بايرن ميونيخ بطل ألمانيا للمرة الرابعة تواليا

Football Soccer - FC Ingolstadt 04 v Bayern Munich - German Bundesliga - Audi Sportpark, Ingolstadt, Germany 07/05/16 Bayern Munich's players celebrate after match. REUTERS/Michaela Rehle. DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER GAME. IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED AT ANY TIME. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050
لاعبو البايرن يحتفلون بلقبهم الرابع على التوالي (رويترز)

توج بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني (البوندسليغا) للمرة الرابعة على التوالي (رقم قياسي) والـ26 في تاريخه بعد فوزه اليوم السبت على مضيفه إنغلوشتات (2-1) في المرحلة الـ33 قبل الأخيرة من المسابقة.

وسجل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفي الفوز لبايرن (15 من ركلة جزاء و32) ليتصدر قائمة هدافي البوندسليغا بـ29 هدفا، فيما تكفل موجيز هيرتمان بتسجيل الهدف الوحيد لإنغولشتات (41 من ضربة جزاء).

وقبل جولة واحدة من نهاية الموسم رفع بايرن رصيده في الصدارة إلى 85 نقطة وبفارق ثماني نقاط عن صاحب المركز الثاني بوروسيا دورتموند الذي خسر أمام مضيفه آينتراخت فرانكفورت بهدف نظيف.

وحقق بايرن فوزه الـ27 في الموسم الحالي مقابل أربعة تعادلات وهزيمتين، وسجل الفريق 77 هدفا واهتزت شباكه 15 مرة فقط، حيث يمتلك النادي البافاري أقوى خط دفاع هذا الموسم.

وتنتظر بايرن مباراة صعبة أمام دورتموند في نهائي كأس ألمانيا في الـ21 من مايو/أيار الجاري، لكن حلم التتويج بالثلاثية تبدد الثلاثاء الماضي، حيث خرج من المربع الذهبي لدوري الأبطال على يد أتلتيكو مدريد.

وعلى ملعب بوروسيا بارك قلب بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع تأخره أمام ضيفه باير ليفركوزن الثالث بهدف إلى فوز (2-1).

وافتتح باير ليفركوزن التسجيل بواسطة التشيلي تشارلز أرانغيز (20).

وأنهى بوروسيا مونشنغلادباخ الشوط الأول متعادلا بعد أن سجل له أندريه هان (43).

وفي الشوط الثاني حسم هان نتيجة المواجهة بتسجيله الهدف الثاني (79).

ووقف رصيد باير ليفركوزن عند 57 نقطة بفارق عشرين نقطة خلف دورتموند مقابل 52 لمونشنغلادباخ الذي سيشارك في الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري الأبطال إن حافظ على المركز الرابع في المرحلة الأخيرة.

وفي باقي المباريات فاز ماينز على مضيفه شتوتغارت (3-1)، ودارمشتات على مضيفه هيرتا برلين (2-1)، وفولفسبورغ على مضيفه هامبورغ (1 -صفر)، وهانوفر على ضيفه هوفنهايم (1-صفر)، وتعادل كولون مع فيردر بريمن سلبا، وشالكه مع أوغسبورغ (1-1).

ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ        85 نقطة من 33 مباراة

——————————————-

2- بوروسيا دورتموند    77 من 33

3- باير ليفركوزن       57 من 33

4- بوروسيا مونشنغلادباخ 52 من 33

5- ماينز            49 من 33

هرتا برلين             49 من 33

شالكه                  49 من 33

المصدر : وكالات