بايرن يدفع 83 مليون دولار لضم هوملز وسانشيز

كومبو هاملز وسانشيز
بايرن تعاقد مع سانشيز (يمين) مقابل 40 مليون دولار و43 مليونا لهوملز (الأوروبية/أسوشيتد برس)

خلال نصف ساعة، أعلن بايرن ميونيخ الألماني تعاقده مع قائد بوروسيا دورتموند اللاعب ماتس هوملز ونجم بنفيكا الشاب ريناتو سانشيز مقابل 83 مليون دولار.

وأعلن بايرن اليوم أنه تعاقد مع كلا اللاعبين حتى عام 2021، وسينضمان اعتبارا من الصيف مع بداية مشوار المدير الفني الجديد للفريق الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي يتولى المنصب خلفا لبيب غوارديولا.

وكشف الفريق البافاري أنه دفع 40 مليون دولار للتعاقد مع سانشيز، إلى جانب مكافآت محتملة. في حين لم يعلن عن قيمة صفقة هوملز، لكن الصحافة البريطانية أكدت أن بايرن دفع 43.3 مليون دولار لدورتموند ليتخلى عنه. 

اللاعب الألماني الدولي ولاعب بايرن السابق عبّر عن رغبته في العودة لناديه السابق الذي تركه في 2009. وأكد دورتموند صفقة انتقال هوملز (27 عاما) الفائز في كأس العالم مع منتخب بلاده في 2014، في عقد يمتد لخمس سنوات مقابل 43.3 مليون دولار.

وكان هوملز ساعد دورتموند في الفوز بلقبين في الدوري الألماني (2010-2011 و2011-2012) وخسر مع دورتموند نهائي دوري الأبطال في 213.

 رومينيغه: ريناتو لاعب متحرك، قوي في الهجوم ولديه مهارة فنية في خط الوسط وسيدعم فريقنا (الأوروبية)
 رومينيغه: ريناتو لاعب متحرك، قوي في الهجوم ولديه مهارة فنية في خط الوسط وسيدعم فريقنا (الأوروبية)

موهبة قادمة
ووصف رئيس البايرن كارل هاينز رومينيغه هوملز بأنه "أحد أفضل لاعبي قلب الدفاع في العالم، سيشكل إضافة حقيقية لإمكانيات الفريق".

يذكر أن هوملز هو ثالث لاعب يخطفه البايرن من غريمه التقليدي، ففي 2013 خطف ماريو غوتزيه، وفي العام التالي تعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي.

أما بالنسبة لسانشيز (18 عاما) فأوضح البايرن أنه اجتاز الكشف الطبي أمس الاثنين ووقع عقدا لمدة خمسة أعوام تنتهي في 2021، قادما من بنفيكا البرتغالي.

وكان سانشيز محل اهتمام عدد من أندية القمة في أوروبا، وقال رئيس البايرن كارل هاينز رومينيغه "إننا سعداء بالتعاقد معه".

وأضاف "ريناتو لاعب متحرك، قوي في الهجوم ولديه مهارة فنية في خط الوسط وسيدعم فريقنا".

المصدر : الصحافة البريطانية + وكالات