رياضة الجزيرة



بسبب مشاكل في عضلات الفخذ لدى القناص روبرت ليفاندوفسكي، بقي النجم البولندي في ميونيخ ولم يسافر مع فريقه لملاقاة سيلتيك غلاسغو في دوري أبطال أوروبا. وبدلا منه اختار يوب هاينكس موهوبا جديدا، إنه الناشئ مانويل فينتسهايمر. 

الناشئ الواعد الذي ينبغي من الآن حفظ اسمه جيدا، صعد -بدلا من القناص البولندي ليفاندوفسكي- على متن رحلة لوفتهانزا الخاصة التي حملت بايرن ميونيخ إلى أسكتلندا لملاقاة سيلتيك غلاسغو.

إنه مانويل فينتسهايمر، صاحب الأعوام الثمانية عشرة، الذي يتمنى أن يشركه المدرب يوب هاينكس في مباراة الليلة بدوري أبطال أوروبا، في مركز قلب الهجوم.

يقول موقع "بيلد" إن فينتسهايمر من أكبر المواهب في فريق الناشئين تحت 19 عاما لدى بايرن ميونيخ، وأرقامه كمهاجم ملفتة للأنظار بشدة.

فقد سجل 12 هدفا في سبع مباريات فقط خاضها مع فريق الناشئين في بايرن، كما استطاع أيضا أن يسجل أربعة أهداف عندما لعب خمس مباريات مع الفريق الثاني لبايرن ميونيخ في دوري المناطق.

علم مانويل فينتسهايمر باختيار هاينكس له للسفر مع الفريق إلى أسكتلندا يوم الأحد الماضي، وهو أمر أصابه بالفخر لأنه يحلم باللعب أمام سيلتيك، وقال بتواضع لموقع بيلد "إنه حدث جميل وطبعا أتمنى أن أدخل (المباراة) ربما كجوكر".

وقد سبق لقلب الهجوم الشاب اللعب أمام فريق الناشئين لسيلتيك غلاسغو قبل أسبوعين في دوري الناشئين الأوروبي، وسجل هدفين في المباراة التي انتهت بفوز بايرن 6-2، حسبما أفاد موقع بيلد. 

ويبدو أن المدرب السابق كارلو أنشيلوتي كان يعرف قدرات فينتسهايمر جيدا، وقد أخذه معه خلال الرحلة الآسيوية هذا الصيف وأشركه في مواجهات ثلاثة أمام أرسنال وتشلسي وإنترميلان، ثم أشركه بعد ذلك في مواجهة نابولي في كأس "أودي" الودية التي أقيمت في ميونيخ.

يذكر أن مانويل فينتسهايمر من مواليد 10 يناير/كانون الثاني 1999، وتنقل تقريبا في كافة فرق الناشئين في بايرن ميونيخ، وكاد يفوز مع فريق تحت 19 عاما ببطولة ألمانيا للناشئين، إذ خسر النهائي أمام ناشئي دورتموند بركلات الترجيح 7-8. 

ويمتلك فينتسهايمر عقدا مع بايرن حتى نهاية يونيو/حزيران القادم.

المصدر : دويتشه فيلله

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو