رياضة الجزيرة



لقن فريق بايرن ميونيخ مضيفه بوروسيا دورتموند درسا قاسيا وفاز عليه 3-1 اليوم السبت في مباراة الكلاسيكو ضمن المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.     

وانفرد البايرن حامل اللقب بالصدارة برصيد 26 نقطة بفارق أربع نقاط عن لايبزيغ الوصيف، وست نقاط عن دورتموند صاحب المركز الثالث.

وعلى ملعب سيغنال إيدونا بارك تقدم الجناح الهولندي آريين روبن بهدف للبايرن في الدقيقة 16، ثم أضاف المهاجم البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة 37، وتبعه المدافع النمساوي ديفيد ألابا بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 67، وتكفل المدافع الإسباني مارك بارترا بتسجيل الهدف الوحيد لدورتموند في الدقيقة 88. 

وتغلب دورتموند على البايرن 1-صفر في آخر مباراة جمعتهما على أرضه قبل 12 شهرا، بينما كان آخر فوز حققه النادي البافاري على أرض دورتموند في أبريل/نيسان 2015.     

وفي مجموع مواجهات الفريقين الـ115 فاز البايرن 53 مرة مقابل فوز دورتموند 29 مرة، بينما تعادلا 33 مرة.

وظهر دورتموند كأنه لا يقهر في أول سبع مباريات، حيث فاز بست مباريات وتعادل في مباراة وسجل 21 هدفا وتلقى هدفين.

ولكن الفريق ظهر دائما ضعيفا من الناحية الدفاعية، وهو ما اتضح خلال خسارة الفريق أمام لايبزيغ بنتيجة 2-3 وأمام هانوفر 2-4، والتعادل أمام إنتراخت فرانكفورت 2-2، والأكثر من ذلك في دوري أبطال أوروبا التي اقترب الفريق من توديعها حيث خسر 1-3 أمام ريال مدريد وتوتنهام وتعادل مرتين أمام أبويل نيقوسيا 1-1.

باقي النتائج
وحقق هامبورغ فوزه الأول منذ أكثر من شهرين وتغلب على ضيفه شتوتغارت 3-1، في حين صعد لايبزيغ إلى الوصافة بعد فوزه الصعب على ضيفه هانوفر 2-1، وتقدم شالكه إلى المركز الرابع بعد فوزه على مضيفه فرايبورغ 1-صفر.

وفي باقي المباريات تعادل أوغسبورغ مع باير ليفركوزن 1-1، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع ماينز بنفس النتيجة.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو