ثلاثية أوباميانغ تبقي دورتموند في الصدارة

Dortmund's Gabonese striker Pierre-Emerick Aubameyang celebrates scoring during the German First division Bundesliga football match Borussia Dortmund vs Borussia Moenchengladbach in Dortmund, western Germany, on September 23, 2017. / AFP PHOTO / PATRIK STOLLARZ (Photo credit should read PATRIK STOLLARZ/AFP/Getty Images)
أوباميانغ قاد دورتموند إلى فوز كبير على مونشنغلادباخ 6-1 (غيتي/الفرنسية)

اكتسح فريق بوروسيا دورتموند ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 6-1 اليوم السبت في المرحلة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم ليعزز موقعه في صدارة الترتيب.

وعلى ملعب "سيغنال إيدونا بارك" تقمص المهاجم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ دور البطولة وسجل ثلاثة أهداف، وأضاف ماكسيميليان فيليب هدفين وتكفل جوليان فيغل بتسجيل الهدف الآخر لدورتموند، بينما سجل لارس ستيندل الهدف الوحيد لغلادباخ في الدقيقة 66.

ورفع دورتموند رصيده في الصدارة إلى 16 نقطة بفارق نقطتين أمام هوفنهايم صاحب المركز الثاني الذي فاز على شالكه اليوم 2-صفر، وبفارق ثلاث نقاط أمام بايرن ميونيخ حامل اللقب وصاحب المركز الثالث في الموسم الحالي، الذي تعادل مساء الجمعة مع ضيفه فولفسبورغ 2-2.

وعلى ملعب ريد بول أرينا تغلب لايبزيغ وصيف الموسم الماضي على ضيفه فرانكفورت بهدفين مقابل هدف، ليحصد ثلاث نقاط غالية رفع بها رصيده إلى عشر نقاط في المركز السادس.

وتغلب ماينز على ضيفه هيرتا برلين بهدف وحيد، بينما أهدر أوغسبورغ نقطتين ثمينتين في صراعه مع كبار البوندسليغا وتعادل سلبيا مع مضيفه شتوتغارت، كما تعادل فيردر بريمن مع ضيفه فرايبورغ سلبيا.

المصدر : وكالات