توخيل يفضل البرميرليغ على تدريب بايرن

Football Soccer - Eintracht Frankfurt v Borussia Dortmund - DFB-Pokal Final - Olympic Stadium, Berlin, Germany - 27/5/17 Borussia Dortmund coach Thomas Tuchel Reuters / Michael Dalder Livepic
توخيل اتخذ خطوة رسمية باتجاه الانتقال للتدريب في الدوري الإنجليزي (رويترز)

ذكرت تقارير صحفية في ألمانيا اليوم الأحد أن توماس توخيل المدرب السابق لبوروسيا دورتموند لن يتولى تدريب بايرن ميونخ متصدر البوندسليغا بعدما وقع عقدا مع نادي أرسنال الإنجليزي.

وأوضحت صحيفتا "بيلد أم سونتاغ" و"سود دويتشه تسيتونغ" أن توخيل تجاهل رغبة النادي البافاري وأخبر مسؤوليه أنه لن يكون متاحا خلال المدة المقبلة بسبب ارتباطه بناد آخر.

ووفقا لمجلة "كيكر" الألمانية فإن توخيل (44 عاما) وقع عقدا مع أرسنال لتدريب الفريق خلفا للفرنسي أرسين فينغر الذي يتولى تدريب النادي الإنجليزي منذ عام 1996.

ومن المتوقع أن يتولى توخيل مشواره مع أرسنال بدءا من يوليو/تموز المقبل بعد نهاية الموسم.

ويمتد عقد فينغر مع أرسنال حتى 2019 لكنه أصبح هدفا واضحا لنيران وسائل الإعلام بسبب النتائج المحبطة للفريق هذا الموسم.

وعاد يوب هاينكس من الاعتزال ليتولى تدريب بايرن ميونيخ في أكتوبر/تشرين الأول الماضي عقب إقالة كارلو أنشيلوتي، وأعاد المدرب المخضرم الفريق سريعا إلى المسار الصحيح من خلال طفرة في النتائج، لكنه كرّر أكثر من مرة أنه لن يستمر في التدريب بعد نهاية الموسم الجاري.

وفي ظل منافسة بايرن ميونخ على الألقاب الثلاثة من جديد في الموسم الحالي، حاول مسؤولو بايرن إقناع هاينكس بالاستمرار في تدريب الفريق دون جدوى.

واقترح هاينكس على مسؤولي بايرن التعاقد مع توخيل، وقال في تصريحات لمجلة "شبورت بيلد" يوم الأربعاء الماضي "دورتموند قدم كرة قدم رائعة وقدرات فنية عالية تحت قيادة توخيل. فقد استعرض الفريق استفادته من كل الأدوات الحديثة التي باتت جزءا من كرة القدم اليوم. توخيل قاد الفريق للوصافة في الدوري ولقب كأس ألمانيا وتقديم كرة قدم جذابة.. أعتقد أن توخيل يتمتع بالكفاءة لتدريب بايرن".

ولم يرتبط توخيل بأي منصب منذ رحيله عن تدريب بوروسيا دورتموند بنهاية الموسم الماضي عقب دخوله في خلافات مع إدارة النادي.

المصدر : وكالات