بايرن ميونيخ يكشف اسم مدربه الجديد

Soccer Football - Bundesliga - Eintracht Frankfurt vs TSG 1899 Hoffenheim - Commerzbank-Arena, Frankfurt, Germany - April 8, 2018 Eintracht Frankfurt coach Niko Kovac REUTERS/Kai Pfaffenbach DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER GAME. IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED AT ANY TIME. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050
كوفاتش كان لاعبا لبايرن ميونيخ (رويترز)

أعلن نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) تعيين الكرواتي نيكو كوفاتش مدربا للفريق اعتبارا من الموسم المقبل، بعقد مدته ثلاثة أعوام.

ويتولى كوفاتش (46 عاما) خلال الموسم الجاري تدريب آينتراخت فرانكفورت، وسيخلف المدرب المخضرم يوب هاينكس في قيادة النادي البافاري.

وكان هاينكس (72 عاما) قد تولى تدريب بايرن في أكتوبر/تشرين الأول الماضي إثر إقالة الإيطالي كارلو أنشيلوتي بهدف إنقاذ موسم الفريق.

ونجح هاينكس -الذي قاد بايرن إلى ثلاثية تاريخية في 2013- في تحقيق صحوة هائلة، ليحسم الفريق لقب البوندسليغا للموسم السادس على التوالي، كما لا يزال يمتلك فرصة تكرار الثلاثية حيث يتنافس في كأس ألمانيا كما تأهل إلى الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا الذي سيواجه فيه ريال مدريد الإسباني.

ويتولى كوفاتش تدريب آينتراخت فرانكفورت منذ مارس/آذار 2016، وكان من المفترض أن يستمر عقده مع النادي موسما آخر، لكنه يتضمن بندا يسمح له بالرحيل قبل نهايته مقابل 2.2 مليون يورو، في حال تلقيه عرضا من بايرن أو ناديين آخرين، بحسب ما ذكرته صحيفة كيكر الألمانية.

ولعب كوفاتش لبايرن ميونخ بين عامي 2001 و2003، وسبق له تدريب منتخب كرواتيا.

المصدر : وكالات