هامبورغ قاب قوسين من مغادرة البوندسليغا

Soccer Football - Bundesliga - Eintracht Frankfurt vs Hamburger SV - Commerzbank-Arena, Frankfurt, Germany - May 5, 2018 Hamburg's Lewis Holtby looks dejected after the match as they are relegated REUTERS/Kai Pfaffenbach DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER GAME. IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED AT ANY TIME. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050
تتبقى فرصة واحدة فقط لهامبورغ لاحتلال المركز الثالث من القاع والذي يخوض صاحبه دورا فاصلا للبقاء بالبوندسليغا (رويترز)

خسر اليوم فريقا هامبورغ وفولفسبورغ مباراتيهما، في الجولة الـ33 قبل الأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) ليتأجل حسم الهابط منهما إلى الدرجة الثانية، مباشرة، إلى الجولة الأخيرة من المسابقة.

وفي نفس الوقت فاز ماينز على دورتموند 2-1 ليضمن البقاء، بينما حسم شالكه احتلال المركز الثاني خلف بايرن ميونخ، واللعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وخسر هامبورغ بثلاثية نظيفة أمام آينتراخت فرانكفورت، صاحب المركز السابع، ليظل في المركز قبل الأخير، فيما خسر فولفسبورغ 1-4 أمام لايبزغ الذي يسعى للعب في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

وظل فولفسبورغ في المركز الثالث من القاع، الذي يخوض صاحبه دورا فاصلا للبقاء في بوندسليغا، بفارق نقطتين أمام هامبورغ، ولكنه يمتلك أفضلية كبيرة من حيث فارق الأهداف قبل الجولة الأخيرة من المسابقة التي تقام السبت المقبل.

وتبدو مسألة البقاء صعبة للغاية بالنسبة لهامبورغ الذي يتعين عليه الفوز بمباراته الأخيرة بالدوري أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بشرط خسارة فولفسبورغ في ذات الجولة أمام كولون الذي هبط بالفعل.

في نفس الوقت قلب بايرن ميونخ تأخره بهدف أمام كولون ليفوز 3-1، وسجل ماريو غوميز هدفين ليقود فريقه شتوتغارت للفوز على هوفنهايم، صاحب المركز الرابع، بهدفين دون رد وضمن هانوفر البقاء بالفوز 3-1 على ضيفه هيرتا برلين.

ومازال فريق فرايبورج، صاحب المركز الرابع من القاع، مهددا بالهبوط بعد خسارته 1-3 أمام مونشنغلادباخ. وظل فريق باير ليفركوزن في المركز الخامس بعد تعادله سلبا مع فيردر بريمن.

ويأمل ليفركوزن أن يحقق الفوز في الجولة المقبلة على ضيفه هانوفر، على أن يتعثر هوفنهايم -الذي يتساوى معه في عدد النقاط حيث يملك كل منهما 52 نقطة- أمام دورتموند، الذي يملك 55 نقطة، أو أن يخسر دورتموند بنتيجة ثقيلة من أجل حجز مقعدا مؤهل للعب في دوري أبطال أوروبا.

المصدر : وكالات