بايرن يضيق الخناق على المتصدر دورتموند بالدوري الألماني

SINSHEIM, GERMANY - JANUARY 18: Leon Goretzka of Bayern Munich celebrates scoring the 2nd goal during the Bundesliga match between TSG 1899 Hoffenheim and FC Bayern Muenchen at Wirsol Rhein-Neckar-Arena on January 18, 2019 in Sinsheim, Germany. (Photo by Matthias Hangst/Bongarts/Getty Images)
غوريتسكا يحتفل بهدفه الثاني لبايرن في مرمى هوفنهايم بالدوري الألماني (غيتي)

قاد ليون غوريتسكا بايرن ميونيخ حامل اللقب للفوز 3-1 على هوفنهايم الجمعة، ليقلص الفارق مع بروسيا دورتموند متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم إلى ثلاث نقاط، مع استئناف البطولة عقب انتهاء فترة العطلة الشتوية التي قضاها البايرن في معسكر تدريبي بالعاصمة القطرية الدوحة.

وسجل لاعب الوسط الألماني هدفيه في الشوط الأول للمباراة، وأضاف زميله روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثالث في الدقيقة 87، بعد أن قلص الضيوف تفوقهم مع بداية الشوط الثاني عن طريق لنيكو شولتس بعد مرور ستين دقيقة.

ومنح هذا الانتصار ثلاث نقاط للفريق البافاري الذي رفع رصيده إلى 39 نقطة متأخرا بثلاث نقاط خلف دورتموند، الذي سيواجه رازن بال شبورت لايبزيغ اليوم.

وعقب المباراة، قال غوريتسكا في تصريحات صحفية "لم نلعب للحاق بدورتموند؛ أردنا بداية جيدة للعام وتقديم أداء جيد".

وأضاف "بالتأكيد نريد الفوز باللقب، كنا متأخرين بست نقاط وعلينا اللحاق بالصدارة، نحن من نطارد المتصدر وعلينا الفوز بمبارياتنا".

يذكر أن هذه المرة الأولى منذ عام 2011 التي يبدأ فيها بايرن العام الجديد وهو بعيد عن صدارة الدوري الذي نال لقبه في آخر ستة مواسم.

وتعرض هوفنهايم لأول هزيمة في 11 مباراة بالدوري ليظل في المركز السابع.

المصدر : رويترز