خسر أمامه 45 مرة.. هل يتخلص دورتموند من عقدة البايرن؟

Soccer Football - Bundesliga - Borussia Dortmund v Bayern Munich - Signal Iduna Park, Dortmund, Germany - November 10, 2018 Bayern Munich's Robert Lewandowski scores a disallowed goal REUTERS/Kai Pfaffenbach DFL regulations prohibit any use of photographs as image sequences and/or quasi-video
دورتموند يتطلع إلى الفوز على البايرن وتعزيز موقعه في صدارة البوندسليغا (رويترز)

تكشف الإحصائيات المتعلقة بمواجهة القمة بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند غدا السبت في بطولة الدوري الألماني "البوندسليغا" تفوق البافاري على جميع الواجهات.

ويسعى البايرن في المواجهة المئة التي تجمعه بدورتموند إلى تحقيق فوزه الـ45 عليه، في حين يسعى منافسه إلى تحقيق الفوز الـ26.

وفيما يلي معطيات بشأن تاريخ المواجهات بين الفريقين والحالة الفنية لكل واحد منهما قبل المباراة:

– خسر بوروسيا دورتموند 45 لقاء أمام بايرن، ولا يوجد منافس آخر في البطولة ألحق به هذا العدد من الهزائم.

– حصد بايرن ميونيخ في النصف الثاني من البوندسليغا 25 نقطة مقابل 21 نقطة لدورتموند.

– فاز الفريق البافاري 45 مرة، وتفوق بوروسيا دورتموند في 25 مباراة، في حين انتهت 29 أخرى بالتعادل خلال المواجهات الـ99 السابقة التي جمعت بينهما.

– سجل البايرن 190 هدفا، ودورتموند 122 هدفا في المواجهات السابقة بين الفريقين.

– بايرن ميونيخ تفوق على منافسه في المباريات الثلاث الأخيرة على ملعب دورتموند بنتائج ثقيلة، وسجل في مرماه 15 هدفا مقابل تلقيه هدفين.

ويحتل دورتموند صدارة الدوري الألماني بـ63 نقطة متقدما على البايرن صاحب المركز الثاني بنقطتين (63 مقابل 61) بعد أن لعب كل واحد منهما 27 مباراة في البوندسليغا.     

المصدر : وكالات