تفاصيل صفقة إعارة كوتينيو لبايرن ميونيخ

MUNICH, GERMANY - AUGUST 19: FC Bayern Muenchen chairman of the excutive board Karl-Heinz Rummenigge (L) FC Bayern Muenchen sport manager Hasan Salihamidzic (R) and newly signed player Philippe Coutinho (C) pose for a picture at Allianz Arena on August 19, 2019 in Munich, Germany. (Photo by Alexander Hassenstein/Bongarts/Getty Images)

أعلن نادي بايرن ميونيخ اليوم الاثنين رسميا إتمام صفقة التعاقد مع لاعب خط الوسط البرازيلي الدولي فيليب كوتينيو على سبيل الإعارة لموسم واحد من برشلونة، مع إمكانية الشراء بعقد نهائي.

وقال كوتينيو -في المؤتمر الصحفي الذي عقد لتقديمه- أمام وسائل الإعلام "النادي بأكمله أظهر اهتماما هائلا بي، والجميع قدموا جهدا كبيرا من أجل إتمام الصفقة".

وتابع "إبداء هذه الثقة الكبيرة يشكل الكثير بالنسبة لي.. أتمنى أن أنجح في البقاء هنا لفترة طويلة وأتوج بالعديد من الجوائز".

وقال حسن صالح حميديتش مدير الكرة في الفريق البافاري، إن كوتينيو "لاعب من طراز عالمي ويتمتع بقدرات هائلة، ويمكنه المشاركة في عدد من المراكز الهجومية، لذلك فانضمامه يشكل إضافة إلى إمكانيات وجودة الفريق… كوتينيو سيساعدنا في تحقيق الأهداف الطموحة التي نتطلع إليها هذا الموسم".

وسيرتدي كوتينيو القميص رقم "10" الذي كان يرتديه النجم المخضرم آريين روبن خلال فترة طويلة قضاها في صفوف بايرن وانتهت بنهاية الموسم الماضي.

undefined

ولم يكشف بايرن عن قيمة الصفقة لكن برشلونة ذكر أن بطل الدوري الألماني سيدفع 8.5 ملايين يورو إلى جانب راتب كوتينيو عن العام الذي سيقضيه ضمن صفوف بايرن.

وبعد انتهاء فترة الإعارة، يحق لبايرن التعاقد مع كوتينيو بشكل نهائي نظير 120 مليون يورو.

وكان كوتينيو (27 عاما) انضم إلى برشلونة قادما من ليفربول في يناير/كانون الثاني 2018، في صفقة تردد أن قيمتها بلغت نحو 140 مليون يورو، لكنه لم ينجح في إثبات نفسه بالشكل المطلوب منه في الكامب نو.

وخلال فترة وجوده مع الفريق الكتالوني، سجل كوتينيو 21 هدفا في 75 مباراة، وتوج مع الفريق بلقبين في الدوري الإسباني إلى جانب لقب كأس ملك إسبانيا.

وشارك كوتينيو في 55 مباراة مع المنتخب البرازيلي سجل خلالها 15 هدفا وتوج مع الفريق بلقب كأس كوبا أميركا 2019.

undefined

وقال كارل هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي لبايرن "سعداء للغاية بانضمام كوتينيو إلى فريقنا.. أسلوبه في اللعب سيعزز بالتأكيد قدراتنا الهجومية"، وأثنى على "العلاقة الودية" مع برشلونة التي "ساعدت على أن تكون هذه الصفقة ممكنة".

ولم يستبعد رومينيغه تحويل عقد الإعارة إلى عقد نهائي لفترة طويلة، لكنه أشار إلى أن هذا الأمر يتوقف على الأداء، وذلك في ظل المقابل المادي المطلوب للتعاقد النهائي.

وتجدر الإشارة إلى أن البايرن رفض هذا الصيف التعاقد بشكل نهائي مع خاميس رودريغيز من ريال مدريد، بعد نهاية فترة إعارة استمرت عامين.

وكان بايرن ميونيخ أبرم صفقة التعاقد مع لاعب خط الوسط الفرنسي مايكل كويسانسي (20 عاما) السبت لمدة خمسة أعوام من بوروسيا مونشنغلادباخ، كما تعاقد الأسبوع الماضي مع إيفان بيريسيتش على سبيل الإعارة من إنتر ميلان.

undefined

وافتتح البايرن مشوار الدفاع عن لقب البوندسليغا يوم الجمعة بالتعادل مع هرتا برلين 2-2، بينما استهل كل من بوروسيا دورتموند ولايبزغ مشوارهما بفوز مقنع.

وكان بايرن ميونيخ بحاجة إلى مرحلة إعادة بناء لفريقه قبل بداية الموسم الجديد، بعد أن رحل عنه رافينيا وفرانك ريبيري وكذلك روبن، وماتس هوميلز الذي عاد إلى دورتموند.

وتضمنت صفقات بايرن أيضا التعاقد مع المدافعين بنجامين بافارد ولوكاس هيرنانديز المتوجين مع المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم 2018 والمهاجم الشاب فيات آرب.

المصدر : وكالات