40 هدفا في الموسم.. فيرنر يلاحق رقم غيرد مولر التاريخي

Soccer Football - Bundesliga - RB Leipzig v Union Berlin - Red Bull Arena, Leipzig, Germany - January 18, 2020 RB Leipzig's Timo Werner celebrates scoring their third goal REUTERS/Matthias Rietschel DFL regulations prohibit any use of photographs as image sequences and/or quasi-video

طلب مارسيل سابيتزر قائد فريق لايبزيغ، من زميله بالفريق تيمو فيرنر مطاردة السجل التاريخي لغيرد مولر، الذي سجل أربعين هدفا في موسم واحد بالدوري الألماني (بوندسليغا). 

وتحدث سابيتزر بعدما نجح الدولي الألماني فيرنر في تسجيل هدفين، خلال فوز فريقه أمس السبت على يونيون برلين 3-1، ليرفع فيرنر رصيد أهدافه هذا الموسم إلى عشرين هدفا. 

وقال سابيتزر"سجل عشرين هدفا. هذا يتحدث عن نفسه، لذلك يجب أن يكون هدفه الآن أن يسجل أربعين هدفا.. وبعد ذلك سنرضى". 

وسجل مولر، أسطورة بايرن ميونيخ، أهدافه الأربعين موسم 1971-1972، منها 18 هدفا بعد مرور 18 جولة من أصل 34 جولة، بمعنى أنه سجل عدد أهداف أقل من فيرنر بهدفين الآن. ولكن مولر بعدها أضاف 22 هدفا، بما في ذلك خمسة أهداف في مباراة أمام روت – فاي أوبرهاوزن. 

وحتى الآن لم يسجل فيرنر عدد أهداف في مباراة واحدة مثل مولر، ولكنه سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) مرتين هذا الموسم، بالإضافة لتسجيله هدفين في أربع مباريات. 

واستطاع فيرنر (23 عاما) تسجيل ثماني مرات في آخر تسع مباريات بالدوري، وهي المباريات التي شهدت تسجيل لايبزيغ لثلاثة أهداف أو أكثر في كل مباراة. 

وسجل فيرنر أيضا هدفين في كأس ألمانيا وثلاثة أهداف في دوري أبطال أوروبا، ولكنه يبقى على قدر كبير من التواضع ولا يضيع أي وقت بالتفكير في رقم مولر. 

وقال فيرنر لشبكة قنوات "سكاي"، إن "الإحصائيات مع غيرد مولر شرف كبير لي، ولكن ما يحتسب سيكون في نهاية الموسم، ولدينا أهداف كبيرة مع الفريق.. (إن) الطريقة التي تسير بها الأمور ممتعة في الفترة الحالية".

ويعتبر الأداء الجيد لفيرنر عاملا مؤثرا للغاية في انطلاقة لايبزيغ القوية فبعيدا عن تعادله مرتين، فاز في كل مباراة سجل فيها فيرنر أهدافا. حيث لم يهدر لايبزيغ أي نقطة، بعكس الفرق الأخرى التي تنافس على اللقب. 

ويتقاسم فيرنر صدارة هدافي الدوري مناصفة مع روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ. 

وارتبط اسم فيرنر بالانتقال لبايرن ميونيخ في الصيف الماضي، قبل أن يمدد تعاقده مع لايبزيغ حتى 2023.

المصدر : وكالات