ضوء في آخر النفق.. أندية ألمانيا تعود للتدريبات

Players of German first division soccer club Bayern Munich try to keep a safe distance during their training session, as the spread of the coronavirus disease (COVID-19) continues in Munich, Germany, April 6, 2020. REUTERS/Andreas Gebert
حصلت أندية الدوري الألماني لكرة القدم على الضوء الأخضر لاستئناف التدريبات اليوم الاثنين، واختارت الأندية تدريب اللاعبين في مجموعات صغيرة من لاعبين اثنين أو ثلاثة وسط إجراءات 
احترازية قاسية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
 
وتوقفت كرة القدم في ألمانيا منذ شهر تقريبا، وقالت رابطة الدوري إن التوقف سيستمر حتى 30 أبريل/نيسان الجاري على أقل تقدير بالنسبة للدرجات الأعلى.
 
ورغم ذلك حصلت الأندية على الضوء الأخضر للعودة للتدريب هذا الأسبوع من قبل سلطات الولايات والاتحاد الألماني للعبة.
 
وقرر حامل اللقب بايرن ميونيخ تدريب لاعبيه في مجموعات صغيرة للحد من مخاطر الإصابة بالفيروس، وقال النادي في بيان "بالتأكيد نحن نتبع كافة الإرشادات الصحية، من المؤكد أن الجماهير ممنوعة من حضور التدريبات. ويطلب نادي بايرن من الجمهور الاستمرار في اتباع التعليمات، ونرجوكم عدم القدوم إلى مركز التدريب الخاص بالنادي".
 
وتدرب لاعبو الفريق في مجموعات تضم كل منها خمسة لاعبين، لكن دون أي تلامس بين اللاعبين، وكذلك فعل فريقا بوروسيا مونشنغلادباخ وفولفسبورغ وأندية أخرى.
 
وتدرب لاعبو بادربورن -متذيل الترتيب- في مجموعات صغيرة بقيادة المدرب شتيفن باومغارت الذي شدد على أهمية عودة اللاعبين للممارسة على أرض الملعب.
 
وقال باومغارت "من المهم عودة اللاعبين لممارسة اللعب بالكرة من جديد.. هذا هو سبب وجود التدريبات التي يتم فيها التركيز على نقل الكرة"، وأشار إلى أن تدريبات اللياقة البدنية والأحمال ستتم بصورة فردية.
 
ورغم عودة التدريبات، لم يحدد الاتحاد الألماني لكرة القدم موعدا بعد لاستئناف المنافسات، وتسبب التوقف في خسائر مالية كبيرة للأندية، وساهمت عدة أندية في الدوري الأول بتبرعات مالية لمساعدة الأندية الأكثر تأثرا في الدرجتين الأولى والثانية.
 
وارتفع عدد الإصابات بالفيروس سريع العدوى في ألمانيا إلى أكثر من 100 ألف حالة، كما تسبب الفيروس في وفاة نحو 1600 شخص في البلاد حتى الآن.
 
وتمنح عودة الأندية الألمانية للتدريبات بارقة أمل بشأن إمكانية استكمال مباريات الموسم الحالي، وقد تدفع أندية أخرى في الدوريات الكبرى لاستئناف التدريبات، في انتظار تحديد موعد عودة الحياة إلى ملاعب كرة القدم.
المصدر : وكالات