اكتشاف 3 إصابات بكورونا في نادي كولونيا.. استئناف البوندسليغا موضع شك

MUNICH, GERMANY - NOVEMBER 09: The match ball with the Bundesliga Logo is seen during the Bundesliga match between FC Bayern Muenchen and Borussia Dortmund at Allianz Arena on November 09, 2019 in Munich, Germany. (Photo by Sebastian Widmann/Bongarts/Getty Images)
الإصابات الثلاث قد تعرقل موافقة الحكومة على عودة الدوري الألماني (غيتي)

أثار انتقال عدوى فيروس كورونا إلى ثلاثة أشخاص، في نادي كولونيا المنافس في الدوري الألماني لكرة القدم، الكثير من الشكوك والتساؤلات المتعلقة بالسلامة في حالة السماح باستئناف مباريات البطولة من جديد.

وفي الوقت الذي تحاول فيه رابطة الدوري إقناع الحكومة باستئناف مباريات البوندسليغا في مايو/أيار الجاري وتراجع عدد الإصابات بالفيروس في البلاد، جاء إعلان كولونيا عن إصابة ثلاثة أشخاص ينتمون إليه بالعدوى أمس الجمعة.

عضو البرلمان البارز كارل لاوترباخ المنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي المشارك بالائتلاف الحاكم بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل، غرد عبر تويتر اليوم السبت "لاعبان على ما أعتقد وأحد أفراد الطاقم أصيبوا بالعدوى، ويستمر بقية لاعبي الفريق في التدريبات. كل من يتدرب في ظل مخاطر كوفيد-19 يتسبب في تدمير الرئتين والقلب والكلى".

وعن استمرار تدريبات كولونيا بدلا من عزل بقية الفريق، أضاف عضو البرلمان وهو أيضا أستاذ باقتصاديات الصحة والوبائيات "أشعر بالدهشة لقبول اللاعبين بحدوث ذلك.. على كرة القدم أن تكون مثالا يحتذى به".

وقال النادي إن المصابين الثلاثة لم تظهر عليهم الأعراض وإنهم عزلوا لمدة 14 يوما، لكنه لم يكشف عن أي أسماء احتراما للخصوصية كما لم يذكر إن كان هناك أي لاعبين بين هؤلاء المصابين.

وبينما عادت أندية الدوري للتدريبات سيتعين عليها الانتظار لأسبوع آخر لصدور أي قرار بشأن استئناف الموسم، بعد أن قررت الحكومة الخميس تأجيل البت بالمسألة في ظل تفشي وباء كورونا الذي أثار الذعر حول العالم.

المصدر : رويترز