أبطال أفريقيا.. الترجي يهزم الرجاء والوداد يعود بتعادل من الجزائر

Soccer Football - African Champions League - Esperance Sportive v Wydad Casablanca, Olympique de Rades Stadium, Rades, Tunisia - June 1, 2019 Esperance's Moez ben Cherifia and Haythem Jouini celebrate with the trophy after winning the CAF Champions League REUTERS/Zoubeir Souissi

حقق نادي الترجي التونسي فوزا ثمينا على حساب مضيفه الرجاء البيضاوي المغربي بثنائية نظيفة، بينما أجبر الوداد البيضاوي مضيفه اتحاد الجزائر على التعادل 1-1 في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

واستهل الترجي التونسي حملة الدفاع عن لقبه بشكل مثالي، بعدما حسم مواجهة الرجاء البيضاوي بفضل هدفي أنيس البدري في الدقيقة الثامنة وإبراهيما واتارا في الدقيقة 15.

وحصد النادي التونسي أول ثلاث نقاط له ليعتلي صدارة المجموعة الرابعة، متفوقا على شبيبة القبائل الجزائري بفارق الأهداف، بينما ظل الرجاء في قاع الترتيب برصيد خال من النقاط، بفارق الأهداف خلف فيتا كلوب.

وفي المجموعة الثالثة، عاد الوداد البيضاوي بتعادل ثمين من ميدان اتحاد الجزائر. وتقدم الفريق الجزائري في الدقيقة الخامسة عبر عبد الكريم زواري، ثم تعادل الوداد في الدقيقة 89 عن طريق اللاعب بديع أووك.

ومنح هذا التعادل كل فريق نقطة في بداية مشوار المجموعة الثالثة، ليتقاسما المركز الثاني بفارق نقطتين عن المتصدر صن داونز الجنوب أفريقي  الفائز على ضيفه بترو أتليتكو الأنغولي بثلاثية نظيفة.

وتصدر مازيمبي الكونغولي المجموعة الأولى بعد فوزه على الزمالك المصري بثلاثية نظيفة، في حين حل ناديا بريميرو دي أوغستو الأنغولي وزيسكو يونايتد الزامبي في المركز الثاني بنقطة لكل منهما بعد تعادلهما 1-1.

المصدر : وكالات