الترجي التونسي والوداد المغربي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا

Soccer Football - African Super Cup Final - Esperance Sportive de Tunis v Raja Casablanca - Thani bin Jassim Stadium, Al Rayyan, Qatar - March 29, 2019 ES Tunis players pose for a team group photo before the match REUTERS/Ibraheem Al Omari
الترجي التونسي يتطلع إلى اللقب الأفريقي الرابع والوداد يسعى إلى لقبه الثالث (رويترز)

تأهل الترجي التونسي والوداد المغربي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد تفوقهما على مازيمبي الكونغولي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي اليوم السبت في مجموع مباراتي نصف نهائي المسابقة، عبر تعادلهما مع منافسيهما بنتيجة صفر لصفر في مباراتي الإياب، بعد أن فازا عليهما في مباراتي الذهاب الأسبوع الماضي.

وبلغ الترجي شيخ الأندية التونسية نهائي دوري أبطال أفريقيا بتعادله اليوم سلبا أمام مازيمبي في إياب الدور قبل النهائي، بعد الفوز عليه في مباراة الذهاب بهدف لصفر.

وصعد الوداد المغربي إلى الدور نفسه عقب تعادله السلبي مع مضيفه ماميلودي صن داونز اليوم وفوزه عليه في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف.

وتأهل الترجي التونسي إلى نصف نهائي المسابقة بعد فوزه على النادي القسنطيني الجزائري بنتيجة 6-3 في مجموع مباراتي ربع النهائي، في حين بلغ الوداد المغربي الدور نفسه بفوزه في دور الثمانية على حوريا الغيني بنتيجة 5-صفر في مجموع المواجهتين.

وتقام مباراة ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا في 24 مايو/أيار الجاري بالرباط، ومباراة الإياب في 31 مايو/أيار الجاري بتونس.

وتوج الترجي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا ثلاث مرات في أعوام 1994 و2011 و2018، في حين ظفر به فريق الوداد المغربي مرتين عامي 1992 و2017.

المصدر : الألمانية + الجزيرة