أزمة نهائي أبطال أفريقيا.. مخاوف من الانزلاق ودعوات للتعقل

Esperance v Wydad Casablanca: CAF Champions league- - RADES, TUNIS - JUNE 1: Football players of Wydad Casablanca abandon the field during the CAF (Confederation of African Football) Champions league final match between Esperance and Wydad Casablanca at Stade Olympique de Rades in Rades, Tunisia on June 1, 2019.

دعت نقابتا الصحفيين في تونس والمغرب الإعلاميين في البلدين إلى التهدئة والتعقل، وذلك على خلفية إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) إعادة مباراة الترجي والوداد في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقالت النقابتان في بيان مشترك إنهما تدعوان إلى "التهدئة والتعقل والتسلح بالشروط المهنية النبيلة التي تقتضي التجرد ومراعاة العلاقات الأخوية المتينة بين الشعبين الشقيقين".

وعبرت النقابتان عن استهجانهما محاولات تسييس مباراة عادية في كرة القدم جمعت بين ناديين رياضيين عريقين في البلدين الشقيقين.

كما دعتا وسائل الإعلام في البلدين إلى العمل على التصدي لهذه الانحرافات وغيرها حسب ما تقتضيه أخلاقيات العمل الصحفي.

وقرر اتحاد الكرة الأفريقي الأربعاء الماضي إعادة مباراة الترجي التونسي والوداد المغربي على ملعب محايد، عقب نهاية كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر نهاية يونيو/حزيران الجاري.

وبرر الاتحاد قراره بعدم توافر ظروف اللعب والسلامة للسير العادي للمباراة، وطلب إلزام نادي الترجي بإعادة كأس البطولة والميداليات إلى الكاف، واعتماد نتيجة مباراة الذهاب التي أقيمت في الرباط وانتهت بالتعادل (1-1).

وجاء القرار على خلفية الأحداث التي شهدتها المباراة التي أقيمت في مدينة رادس بتونس، بسبب تعطل تقنية الفيديو (فار) وإلغاء هدف للفريق المغربي.

ورفض لاعبو الوداد استكمال المباراة التي توقفت أكثر من ساعة، ليعلن بعدها حكم المباراة تتويج الفريق التونسي باللقب.

المصدر : وكالات