رياضة الجزيرة



لاعبو الوداد بعد انسحابهم أمام الترجي بنهائي دوري الأبطال يخرجون تحت حراسة رجال الشرطة (الأناضول)

قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) خلال اجتماع في القاهرة اليوم الأربعاء، تعديل نظام مسابقة دوري الأبطال وكأس الاتحاد (الكونفدرالية) باستبدال مباراتي الذهاب والإياب للدور النهائي، بمباراة نهائية واحدة على أرض محايدة، بدءا من الموسم المقبل.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب المشاكل والأزمات التي رافقت نهائي دوري الأبطال هذا الموسم بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي الذي لم تحسم نتيجته بعد.

وأفاد مسؤولون في الاتحاد القاري لوكالة الصحافة الفرنسية الأربعاء، بأن الاتحاد سيفتح الباب أمام تقدم مدن راغبة باستضافة هاتين المباراتين (نهائيي دوري الأبطال وكأس الاتحاد).

وأثار نهائي دوري الأبطال لموسم 2018-2019 بين الترجي حامل اللقب، والوداد البيضاوي بطل 2017، جدلا واسعا ولا سيما في مباراة الإياب على ملعب رادس في تونس نهاية مايو/ أيار الماضي.

فقد انسحب لاعبو الفريق المغربي من أرض الملعب احتجاجا على تعطل تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) في المباراة، حين كان الترجي متقدما بهدف نظيف (1-1 ذهابا في الرباط). وبعد توقف اللعب لنحو ساعة ونصف الساعة، أطلق الحكم صافرة النهاية معلنا تتويج الترجي الذي تسلم لاعبوه الكأس من مسؤولي الاتحاد الأفريقي.

لكن الكاف عاد بعد أيام وقرر إعادة مباراة الإياب على أرض محايدة بعد نهاية كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر حاليا وتقام مباراتها النهائية الجمعة على ملعب القاهرة الدولي بين الجزائر والسنغال.

وأثار قرار إعادة المباراة انتقادات من الجانبين التونسي والمغربي ومطالبة كل منهما باعتباره فائزا.

ورفعت القضية إلى محكمة التحكيم الرياضي (كاس)، التي أشارت إلى أنها ستصدر حكمها بحلول 31 يوليو/تموز الجاري.

ومن المقرر أن تبحث الجمعية العمومية للاتحاد التي تنعقد غدا في القاهرة، في موعد إقامة مباراة الإياب (المعادة) بين الترجي والوداد.

المصدر : الفرنسية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو