بالفيديو- جماهيره أبدعت.. الرجاء يهزم مازيمبي ويقترب من نصف نهائي أبطال أفريقيا

جمهور الرجاء
جماهير الرجاء التي ملأت مدرجات ملعب محمد الخامس لم تتوقف عن تشجيع فريقها طوال المباراة (مواقع التواصل)

سجل الرجاء البيضاوي المغربي هدفا في كل شوط ليفوز بهدفين دون رد على ضيفه مازيمبي من الكونغو الديمقراطية في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم الجمعة في الدار البيضاء.

ومدفوعا بتشجيع حماسي من نحو 40 ألف مشجع زحفوا لمساندته في مدرجات ملعب محمد الخامس، نجح الرجاء في افتتاح التسجيل بعد ست دقائق من البداية بضربة رأس للاعب مازيمبي السابق بين مالانغو نغيتا بعد تمريرة عرضية من ركلة ركنية نفذها سفيان رحيمي.

وواصل بحث الرجاء عن الهدف الثاني لكن تسديدة عبد الإله الحافيظي في الدقيقة 17 من مدى قريب تصدى لها الحارس العاجي سيلفان غبوهو، قبل أن يطالب أصحاب الأرض بركلة جزاء، لكن الحكم أشار إلى استمرار اللعب.

في الشوط الثاني تراجع أداء الرجاء تحت ضغط مازيمبي، قبل أن يرسل البديل محسن متولي تمريرة عرضية في الدقيقة 79 حوّلها المدافع بدر بانون بضربة رأس رائعة إلى الشباك.

وسيلعب الرجاء في ضيافة مازيمبي في مباراة العودة يوم السبت المقبل بأفضلية هدفين، إذ يحتاج بطل الكونغو الديمقراطية إلى الفوز بفارق ثلاثة أهداف للتأهل إلى الدور نصف النهائي.



وكعادتها أبدعت جماهير الرجاء في رسم لوحات فنية رائعة تمثل ألوان قميص الفريق، كما هتفت بعبارة "ونلعبو عليها ونجيبوها" التي تعبّر عن قدرة الفريق على التتويج بلقب البطولة، وتحولت إلى وسم أيضا. كما تفننت الجماهير في التيفوهات المبهرة التي أطلقتها من مضمار الملعب.



المصدر : الجزيرة + رويترز