الاتحاد المغربي يحتج.. حكم نهائي الكونفدرالية ظلم نهضة بركان

Soccer Football - CAF Confederation Cup Final Second Leg - Zamalek v RBS Berkane - Borg El Arab Stadium, Alexandria, Egypt - May 27, 2019 RSB Berkane's Mohammed Farehane and team mates look dejected after the match REUTERS/ Mohamed Abd El Ghany

احتج الاتحاد المغربي لكرة القدم على الحكم الذي أدار مباراة نهائي كأس الاتحاد الأفريقي بين فريقي الزمالك المصري وضيفه نهضة بركان المغربي.

جاء ذلك في رسالة وجهتها أمس الاثنين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف).

واحتج الاتحاد المغربي على الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، الذي قاد المباراة التي جمعت بين الفريقين الأحد الماضي، في إياب نهائي كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية).

وأوضح الاتحاد المغربي أن الحكم اقترف أخطاء تحكيمية عدة، منها عدم توجيه بطاقة صفراء ثانية لحارس الزمالك الذي ارتكب خطأ. ووصف الاتحاد ذلك بـ"الخطأ بالتقني".

وتوّج الزمالك بلقب كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية) للمرة الأولى في تاريخه بتغلبه على ضيفه المغربي بركلات الجزاء 5-3 بعد نهاية الوقت الأصلي من إياب المباراة النهائية للبطولة الذي انتهى بفوز الزمالك بهدف نظيف وهي النتيجة ذاتها التي انتهت عليها مباراة الذهاب.

يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي وعددا من الإعلاميين الرياضيين المغاربة تحدثوا عن "شوائب" كثيرة طالت قرارات الحكم تيسيما بينها عدم منح مهاجم الزمالك محمود كهربا بطاقة صفراء ثانية وطرده، إضافة إلى أن "مخرج المباراة لم يظهر سوى لقطة واحدة من مراجعة الحكم لتقنية الفار لركلة جزاء احتسبت للفريق المصري وجاء منها هدف الفوز لفريقه".

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي + وكالات