غوارديولا غير نادم

Manchester's coach Pep Guardiola during the UEFA Champions League group C match between FC Barcelona and Manchester City at Camp Nou stadium in Barcelona, Catalonia, Spain, 19 October 2016.
غوارديولا عدّ طرد الحارس برافو نقطة تحول في المباراة (الأوروبية)

أعرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي عن أسفه لخسارة فريقه برباعية نظيفة أمام برشلونة أمس الأربعاء في دوري أبطال أوروبا، ودافع عن قراره الإبقاء على المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو على مقاعد البدلاء.

وقال غوارديولا في تصريحات لشبكة "بي إن سبورت" الرياضية "هذا ما حدث، المباراة كانت مفتوحة حتى الطرد (كلاوديو برافو)، لقد حاولنا أن نتسبب لهم في إزعاج، لقد وصلنا إلى المرمى ولكننا لم نكن حاسمين، مع طرد كلاوديو أصبحنا أمام مباراة أخرى، ولكن هذا جزء من اللعبة".

واختار مدرب الفريق الإنجليزي الدفع باللاعب البلجيكي كيفين دي بروين في مركز المهاجم المتأخر والاحتفاظ بأغويرو على مقاعد البدلاء في مفاجأة كبيرة للجميع.

وتحدث غوارديولا عن هذا الأمر قائلا "كنا نرغب في زيادة عدد لاعبي وسط الميدان والهجوم من الخلف".

ويرى المدرب الإسباني أن المباراة كانت مفتوحة أمام جميع الاحتمالات طوال الساعة الأولى، وقال "حتى 2-صفر كانوا قد خلقوا بعض فرص التهديف، لكنها لم تكن كثيرة، ونحن خلقنا بعض الفرص أيضا".

وأوضح غوارديولا أن الهزيمة الكبيرة التي مني بها فريقه لن تغير من طريقة لعبه، وقال "لن يكون هناك تغيير، حتى اليوم الأخير في مسيرتي كمدرب سأحاول اللعب بدءا من حارس المرمى".

ورفض توجيه اللوم لحارسه كلاوديو برافو بسبب الخطأ الذي ارتكبه وكلفه بطاقة حمراء، لكنه قال إن مانشستر سيتي لا يزال يعمل على الوصول بمستواه إلى ما يتطلبه اللعب في بطولة مثل دوري الأبطال.

وأعرب المدرب السابق لبرشلونة وبايرن ميونيخ عن قلقه من مشوار فريقه في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يجمع مانشستر سيتي في جعبته أربع نقاط.

وحصد غوارديولا 14 لقبا مع برشلونة في أربع سنوات قبل أن يفوز بثلاثة ألقاب متتالية للدوري مع بايرن ميونيخ، لكنه لم يحقق الفوز مع سيتي في آخر أربع مباريات، بعد أن انتصر في أول عشر مباريات.

المصدر : وكالات