بعد الهزيمة.. غوارديولا يحذر ولاعبو بايرن يتوعدون

Bayern head coach Pep Guardiola gestures during the Champions League 1st leg semifinal soccer match between Atletico Madrid and Bayern Munich at the Vicente Calderon stadium in Madrid, Spain, Wednesday, April 27, 2016. (AP Photo/Paul White)
غوارديولا: الموقف الحالي مشابه لما حدث قبل عامين حين خسرنا أمام الريال (أسوشيتد برس)

رغم الخسارة التي مني بها بايرن ميونيخ أمام أتلتيكو بهدف في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، فإن لاعبي البافاري وبالإجماع توعدوا بتعويض ما فات وحسم التأهل للنهائي لصالحهم. بينما حذر المدرب بيب غوارديولا من درس ريال مدريد.

وأكد حارس مرمى بايرن ميونيخ الألماني مانويل نوير أن فريقه قادر على حسم نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لصالحه رغم سقوطه مساء أمس الأربعاء في مباراة الذهاب أمام أتلتيكو مدريد الإسباني بهدف نظيف.

وقال نوير عقب اللقاء "نؤمن بإمكانية الوصول إلى النهائي".

نوير: بايرن ميونيخ قادر على حسم نصف النهائي في مباراة الإياب (أسوشيتد برس)
نوير: بايرن ميونيخ قادر على حسم نصف النهائي في مباراة الإياب (أسوشيتد برس)

واعترف الحارس الدولي الألماني أن فريقه افتقد للحسم بعض الشيء في الشوط الأول من المباراة. وأوضح "أدينا بشكل جيد للغاية، ولكن كانت تنقصنا الشجاعة والشراسة بعض الشيء في الشوط الأول. في الشوط الثاني كنا أفضل بكثير".

التصريحات ذاتها أدلى بها زميله فليب لام قائد الفريق البافاري، مؤكدا بثقة كبيرة على قدرة فريقه في حسم إياب نصف نهائي المسابقة الأوروبية لصالحه الأسبوع المقبل.

وقال لام، الذي أصبح أمس أكثر اللاعبين الألمان مشاركة في دوري أبطال أوروبا برصيد 104 مباريات، متفوقا على مواطنه أوليفر كان بمباراة واحدة "لا يزال أمامنا تسعون دقيقة، سنلعب بقوة منذ البداية بهدف تحقيق الفوز".

في المقابل، أشار مدافع بايرن دافيد ألبا -الذي تسبب بشكل كبير في سقوط الهدف الأول والوحيد في مرمى بايرن- إلى أن فريقه لم "يحسن استغلال الفرص" متعهدا ببذل "كل شيء من أجل التعويض".

‪فيليب لام: لا يزال أمامنا تسعون دقيقة وسنلعب بقوة لتحقيق الفوز‬ فيليب لام: لا يزال أمامنا تسعون دقيقة وسنلعب بقوة لتحقيق الفوز (رويترز)
‪فيليب لام: لا يزال أمامنا تسعون دقيقة وسنلعب بقوة لتحقيق الفوز‬ فيليب لام: لا يزال أمامنا تسعون دقيقة وسنلعب بقوة لتحقيق الفوز (رويترز)

من جهته، أعرب المدير الفني لبايرن عن رضاه عن أداء فريقه مستدركا "قدمنا مباراة جيدة" ليضيف بيب غوارديولا "الهدف الرائع لساول (نيغويز) كان نتيجة للدقائق الأولى السيئة التي قدمناها، ولكن بعد ذلك لعب الفريق من أجل تسجيل هدف، والأمور لم تسر على ما يرام".

واعترف غوارديولا أن الموقف الحالي مشابه لما حدث قبل عامين، حين خسر فريقه في ذهاب قبل النهائي بنفس النتيجة أمام ريال مدريد، ثم خسر بأربعة أهداف نظيفة على ملعبه في مباراة العودة.

وأكمل "لا أعرف إذا كنا قد تعلمنا الدرس، إنهم لاعبون جدد، ولكن في الحقيقة الموقف مشابه، ريال مدريد دافع في الخلف بشكل جيد، ولم نتمكن نحن من السيطرة على الهجمات المرتدة لكريستيانو ودي ماريا، آمل أن نستطيع التحكم في هجمات أتلتيكو مدريد".

وتحدث غوارديولا عن نيغويز صاحب هدف الفوز لأتلتيكو قائلا "لقد رأيته قبل ذلك، إنه لاعب رائع، الكرة الإسبانية لديها موهبة كبيرة جديدة". أما نيغويز، نجم وسط ميدان أتلتيكو فقد وصف هدفه بـ "الأهم والأجمل" في مسيرته.

المصدر : دويتشه فيله