مونشنغلادباخ يتأهل إلى أبطال أوروبا وانتصاران حاسمان لشتوتغارت وفرايبورغ

Moenchengladbach players celebrate after the German first division Bundesliga football match SV Werder Bremen vs Borussia Moenchengladbach in Bremen, northern Germany, on May 16, 2015. Moenchengladbach won 0-2. AFP PHOTO / JOHN MACDOUGALLRESTRICTIONS - DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER MATCH. IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED AT ANY TIME. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050.
مونشنغلادباخ رفع رصيده إلى 66 نقطة بفارق نقطتين خلف فولفسبورغ صاحب المركز الثاني (الفرنسية/غيتي)

تأهل فريق بوروسيا مونشنغلادباخ مباشرة إلى مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا بعد فوزه على فيردر بريمن بهدفين نظيفين السبت في المرحلة الـ33 قبل الأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

فقبل جولة واحدة من نهاية موسم البوندسليغا ضمن مونشنغلادباخ إنهاء الموسم في المركز الثالث على أقل تقدير، رافعا رصيده إلى 66 نقطة بفارق نقطتين خلف فولفسبورغ صاحب المركز الثاني، وتجمد رصيد بريمن عند 43 نقطة في المركز الثامن.

ويدين مونشنغلادباخ بالفضل في هذا الفوز للمهاجم البرازيلي رافاييل أروخو الذي سجل هدفي الفوز في الدقيقتين 53 و85.

وتفوق فولفسبورغ 2-1 على دورتموند قبل تجدد المواجهة بينهما في الثاثين من مايو/أيار الجاري في نهائي كأس ألمانيا.

ورفع فولفسبورغ رصيده إلى 68 نقطة في المركز الثاني ليؤكد الفريق أحقيته في التأهل المباشر لدور المجموعات لدوري الأبطال، وظل دورتموند في المركز السابع برصيد 43 نقطة. وابتعد شتوتغارت خطوة عن دائرة الهبوط بفضل الفوز على هامبورغ 2-1.

وابتعد شتوتغارت عن المركز الأخير، وصعد إلى المركز الـ16 برصيد 33 نقطة، وتراجع هامبورغ إلى المركز الـ17 برصيد 32 نقطة.

وابتعد فرايبورغ بدوره خطوة عن دائرة الهبوط بفضل فوزه على ضيفه بايرن ميونيخ بطل المسابقة بهدفين مقابل هدف.

وتراجع بادربورن إلى المركز الأخير بعد خسارته على ملعب شالكه بهدف نظيف سجله أوي هونيماير لاعب بادربورن بطريق الخطأ في مرمى فريقه قبل دقيقتين من نهاية المباراة.

وابتعد هانوفر خطوة عن منطقة الهبوط بفضل فوزه على ملعب أوغسبورغ بهدفين مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز الـ15، وتجمد رصيد أوغسبورغ عند 46 نقطة في المركز السادس.

وفاز ليفركوزن على ضيفه هوفنهايم بهدفين نظيفين عن طريق هاكان كالهانجولو وستيفان كيسلينج في الدقيقتين 45 و61.

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 61 نقطة في المركز الرابع المؤهل إلى الدور التمهيدي لدوري الأبطال، وتجمد رصيد هوفنهايم عند 41 نقطة في المركز التاسع.

وتغلب ماينز على ضيفه كولن بهدفين نظيفين تكفل بتسجيلهما كووجا تشيول وخايرو سامبيريو بوستارا في الدقيقتين 47 و83.

ورفع ماينز رصيده إلى أربعين نقطة في المركز العاشر بفارق نقطة واحدة أمام كولن صاحب المركز الـ12.

وتعادل هيرتا برلين مع إينتراخت فرانكفورت سلبيا ليرفع الأول رصيده إلى 35 نقطة في المركز الـ13، مقابل أربعين نقطة لفرانكفورت في المركز الـ11.

المصدر : الألمانية