رياضة الجزيرة



دوري أبطال أوروبا

الملكي يستضيف توتنهام ومان سيتي يواجه نابولي

بوروسيا دورتموند
تابع
نابولي
تابع
مانشستر سيتي
تابع
دوري أبطال أوروبا
تابع

لقاءان بارزان ينتظرهما عشاق كرة القدم غدا الثلاثاء في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

ففي المجموعة الثامنة يستضيف ريال مدريد توتنهام في مواجهة صعبة على صدارة المجموعة.

ويتمتع كل من الملكي والسبيرز بخط هجوم ناري جعلهما يقتسمان الصدارة بالتساوي في كل شيء حيث سجل كل منهما ستة أهداف مقابل هدف واحد في شباكه ليتساوى الفريقان في رصيد النقاط وعدد الأهداف.

وتشهد المباراة مواجهة خاصة بين اثنين من أبرز المهاجمين هما هاري كين نجم توتنهام وكريستيانو رونالدو هداف الريال.

ويتفوق كين على رونالدو في قائمة هدافي المسابقة في الموسم الحالي حتى الآن بخمسة أهداف في مباراتين مقابل أربعة لرونالدو، علما أن النجم البرتغالي يتصدر قائمة هدافي البطولة على مدار تاريخها.

وينتظر ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام اختبارا قاسيا لفريقه في مباراة غد، علما أنه حقق انتصارين متتاليين بجدارة في الجولتين السابقتين بالمجموعة، حيث تغلب على بوروسيا دورتموند الألماني 3-1 وعلى آبويل نيقوسيا القبرصي بثلاثية نظيفة.


ويفتقد الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريال في هذه المباراة جهود لاعبيه داني كارفاخال وماتيو كوفاسيتش وغاريث بيل نجم توتنهام السابق، لكنه قد يستعيد حارس مرماه الكوستاريكي كيلور نافاس بعد تعافيه من الإصابة.

كما ينتظر أن يشارك الكرواتي لوكا مودريتش قائد خط وسط الريال أمام فريقه السابق توتنهام. وفي المباراة الثانية بالمجموعة ذاتها يلتقي غدا أبويل نيقوسيا مع بوروسيا دورتموند.

وتشهد المجموعة السادسة مواجهة مثيرة وصعبة بين مانشستر سيتي ونابولي متصدري الدوري الإنجليزي والإيطالي على الترتيب.

ويتصدر "السيتيزنز" المجموعة بست نقاط مقابل ثلاث لكل من نابولي وشاختار دونيتسك الأوكراني، في حين يقبع فينورد الهولندي في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.

ويقدم مانشستر سيتي أداء هجوميا وسجلا تهديفيا رائعا في الموسم الحالي حيث أحرز لاعبوه 37 هدفا في 11 مباراة حتى الآن بمختلف البطولات ومنها الأهداف السبعة التي فاز بها السبت على ستوك سيتي 7-2 في البريميرليغ.


وتشهد أيضا المجموعة نفسها مواجهة بين فينورد وشاختار.

وفي المجموعة الخامسة يحل غدا ليفربول (نقطتان) ضيفا على ماريبور السلوفيني (نقطة واحدة) وإشبيلية (أربع نقاط) ضيفا على سبارتاك موسكو (نقطتان).


وفي المجموعة السابعة، يحل غدا بشكتاش (ست نقاط) ضيفا على موناكو الفرنسي (نقطة واحدة) ويلتقي لايبزيغ الألماني (نقطة واحدة) فريق بورتو البرتغالي (ثلاث نقاط).

المصدر : وكالات