زيدان: لن نغامر بالدفع بغاريث بيل أمام نابولي

Real Madrid's French head coach Zinedine Zidane (L) and players Kerim Benzema (C) and Gareth Bale (R) attend their team's training session at Valdebebas sports complex in Madrid, Spain, 14 February 2017. Real Madrid will face SSC Napoli in the UEFA Champions League round of 16, first leg soccer match on 15 February 2017.
غاريث بيل تعرض لإصابة في أربطة الكاحل أمام سبورتينغ لشبونة في 22 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي (الأوروبية)

قال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الثلاثاء إنه لن يغامر بالدفع بغاريث بيل في مواجهة نابولي المتألق في دوري أبطال أوروبا الأربعاء، حيث يرغب في عودة اللاعب الدولي الويلزي إلى المباريات بشكل تدريجي بعد غياب طويل.

وعاد بيل إلى التدريبات بشكل كامل الأحد لأول مرة منذ إصابته في أربطة الكاحل أمام سبورتينغ لشبونة في 22 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لكن زيدان قال إن المواجهة في دور 16 أمام الفريق الإيطالي جاءت في وقت مبكر جدا لمشاركته.

وقال زيدان اليوم "إنه الأسبوع الأول لعودته للتدريبات معنا، وهو يقوم بعمل جيد؛ لقد تعافى ولا يشعر بأي مشكلة، وسنرى إذا كنا سندفع به في التشكيلة مطلع الأسبوع المقبل". 

وأبلغ مؤتمرا صحفيا بأنه "غاب نحو ثلاثة أشهر، ويتعين أن نتعامل معه بشكل تدريجي".

وكال زيدان المديح لماوريتسيو ساري مدرب نابولي الذي يتوجه فريقه إلى العاصمة الإسبانية، على خلفية مسيرة من 18 مباراة دون هزيمة، ويسعى لبلوغ دور الثمانية من دوري الأبطال لأول مرة. 

وقال زيدان "إنه مدرب جيد جدا؛ فريقه يقدم كرة قدم جيدة للغاية وحقق نتائج طيبة، وهو ما يعني أنه يعمل بشكل ممتاز".

وتابع "في مواجهة من مباراتين يكون الهدف دائما الحفاظ على نظافة الشباك، ويتعين أن نكون في كامل تركيزنا، سيلعبون بأسلوب لعب مباشر لأنهم يتمتعون بالسرعة والقوة، ويمكنهم اختراق دفاعنا، لكن يتعين علينا ألا نتركهم يفعلون ذلك كثيرا". 

ويتوقع سفر نحو عشرة آلاف من مشجعي نابولي إلى مدريد لمؤازرة فريقهم في مباراة الذهاب، وهي أول لقاء لنابولي في أدوار خروج المغلوب في دوري الأبطال منذ 2012. 

ووجه فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد دعوة إلى دييغو مارادونا أسطورة نابولي لحضور المباراة. 

وقال زيدان "مارادونا واحد من أفضل اللاعبين الذين أنجبتهم الملاعب على الإطلاق، لكني أخشى اللاعبين في أرض الملعب أكثر من دييغو، على الرغم من أننا سنستخدم كافة أسلحتنا للفوز بالمباراة". 

وأضاف لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد "نحن سعداء جدا لوجود دييغو مارادونا، لكن نحمد الله أنه لن يلعب، نابولي يقدم عروضا رائعة ولم يفز أي فريق عليه منذ فترة طويلة، لكننا سنلعب على أرضنا ونؤمن بقدرتنا على الفوز".

المصدر : رويترز