بعد خسارة برشلونة.. هل تحمل مباريات اليوم مفاجآت؟

Real Madrid players perform during their team's training session at Valdebebas sports complex in Madrid, Spain, 14 February 2017. Real Madrid will face SSC Napoli in the UEFA Champions League round of 16, first leg soccer match on 15 February 2017.
ريال مدريد يبحث عن حسم التأهل في مباراة الذهاب (الأوروبية)

بعد الخسارة المذلة التي تعرض لها برشلونة على يد باريس سان جيرمان الفرنسي برباعية نظيفة في ذهاب الدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يترقب عشاق الساحرة المستديرة مباراتي اليوم في المسابقة وسط تساؤلات عن حصول مفاجآت جديدة ونتائج غير متوقعة.

وتستضيف اليوم مدريد مواجهة الريال مع نابولي، بينما يحل أرسنال ضيفا على بايرن ميونيخ.

ويبحث الملكي حامل اللقب عند ملاقاة نابولي ذهابا وإيابا على الانتصار والصعود إلى الدور القادم، خاصة وأنه وقع في مواجهة متوسطة الصعوبة إلى حد ما، ويستطيع فيها الريال التأهل.

ويواجه الميرينغي صعوبات كبيرة تتمثل في الإصابات التي يعانيها بعض لاعبيه، ولكن أبناء الفرنسي زين الدين زيدان برهنوا في مرات سابقة على أنهم جاهزون لتحدي مثل هذه الصعوبات.

ويسعي البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى استعادة مستواه عند ملاقاة نابولي.

وحذر زيدان لاعبيه من التهاون أو إهدار الفرص السهلة أمام الفريق الإيطالي، لأن الأخير لن يسمح للاعبي الريال بالتفكير كثيرا أمام المرمى، حيث سيعاني الريال من كثافة في خط الوسط وشبكة دفاع حديدية تتميز بها الكرة الإيطالية.

على الجانب الآخر، يسعى نابولي لاستغلال بطء دفاع الريال من أجل القيام بهجمات مرتدة سريعة خصوصا أنه يمتلك خطا هجوميا قويا بقيادة اللاعب السلوفاكي هامشيك.

كما يحاول نابولي الخروج من لقاء الذهاب بنتيجة إيجابية للتعويض في الإياب الذي سيقام على ملعبه وبين جماهيره.

ولم يذق نابولي طعم الخسارة في آخر 18 مباراة له في جميع المسابقات، فلاعبو المدرب ماوريتسيو ساري يقدمون أداء جماعيا لافتا، رغم انتقال هدافه السابق الأرجنتيني غونزالو هيغواين إلى يوفنتوس.

والتقى الفريقان مرة واحدة قاريا، في الدور الأول من نسخة 1988 عندما كانت البطولة تحت اسم كأس الأندية الأوروبية البطلة، إذ فاز الريال ذهابا 2-صفر، ثم حسم التعادل الإيجابي 1-1 لقاء العودة في إيطاليا.

الفريق البافاري حقق 15 فوزا متتاليا على أرضه في المسابقات الأوروبية (الأوروبية)
الفريق البافاري حقق 15 فوزا متتاليا على أرضه في المسابقات الأوروبية (الأوروبية)

وفي مباراة ثانية، يحل أرسنال ضيفا على بايرن ميونيخ على ملعب "أليانز أرينا" في مباراة لا تقل أهمية عن سابقتها.

ويلعب بايرن ميونيخ اللقاء في غياب الفرنسي فرانك ريبيري وجيروم بواتينغ بسبب الإصابة التي تعرضا لها مؤخرا.

وحقق بايرن 15 فوزا متتاليا على أرضه في المسابقات الأوروبية، ووصل الفريق البافاري في المواسم الثلاثة الماضية إلى الدور نصف النهائي، كان آخرها أمام أتلتيكو مدريد.

ويعتمد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للبايرن على البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، وتوماس مولر وغيرهما من اللاعبين المتميزين في صفوف الفريق البافاري.

ويعول الفرنسي أرسين فينغر، على التشيلي أليكسيس سانشيس متصدر ترتيب الهدافين في البريميرليغ (17 هدفا) وصاحب هدفي الفوز على هال سيتي السبت الماضي، إضافة إلى الفرنسي أوليفيه جيرو والمصري محمد النني وغيرهم من الأوراق الرابحة.

وستكون مواجهة اليوم هي الـ11 في تاريخ المواجهات التي جمعت بينهما في دوري الأبطال، حيث حقق البايرن الفوز في خمس مواجهات، بينما تغلب أرسنال في ثلاث مباريات، وخيم التعادل على مباراتين.

المصدر : وكالة الأناضول