رياضة الجزيرة



دوري أبطال أوروبا

كاسياس وبوفون.. لقاء القديس والأستاذ

بورتو
تابع
كاسياس
تابع
دوري أبطال أوروبا
تابع
بوفون
تابع
بوفون وكاسياس خاضا أكثر من 260 لقاء بدوري أبطال أوروبا (الأوروبية)

كلاهما توج بطلا للعالم وكلاهما ظل الحارس الأول في بلاده لسنوات طويلة، ولهذا ستكون الأضواء مسلطة على حارس المرمى الإسباني إيكر كاسياس والإيطالي جانلويجي بوفون خلال المباراة بين بورتو البرتغالي ويوفنتوس الإيطالي الأربعاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتمثل المباراة مواجهة خاصة بين عملاقين تنافسا لسنوات طويلة على صدارة أفضل حراس المرمى في العالم، وما زال لكل منهما بصمته في الملاعب حتى الآن.

وبعد سنوات طويلة من التألق في صفوف ريال مدريد الإسباني ومواجهاته العديدة مع الفرق الإيطالية ومع بوفون، انتقل كاسياس إلى بورتو البرتغالي لكن هذا لم يحرمه من مواجهة جديدة مع بوفون تحمل رقم 17 في تاريخ الحارسين العملاقين.

ووصفت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية الرياضية المواجهات المتكررة بين الحارسين بأنها "مواجهة بلا نهاية".

ويبلغ إجمالي عدد مباريات كاسياس وبوفون في دوري الأبطال أكثر من 260 مباراة، لكن كاسياس يمتلك الأفضلية برصيد 162 مباراة مقابل 101 مباراة لبوفون.

ويحظى كل من الحارسين باحترام فائق لدى الآخر، وهو ما أظهرته محادثة بينهما على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي.

وأشار كاسياس إلى أنه يعتبر بوفون أفضل حارس مرمى في التاريخ، ورد عليه بوفون قائلا "لا أختار أو أفاضل، نحن الأفضل".

وقال كاسياس -الذي يأتي ثانيا في ترتيب حراس المنتخب الإسباني حاليا خلف ديفد دي خيا- في تعليقه على المنافسة بينه وبين بوفون قبل مباراة الأربعاء "بيننا منافسة صحية وإيجابية. يقدر كل منا الآخر، والمواجهة بيننا تسعد كلينا دائما".

وقد يكون الموسم الحالي الفرصة الأخيرة لبوفون (39 عاما) لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا الذي طالما سعى للفوز به لكنه لم يوفق.

في المقابل، فاز كاسياس باللقب ثلاث مرات سابقة مع الريال ولكنه لا يزال مفعما بالطموح لإحراز لقب جديد في هذه البطولة، وقال كاسياس "هذا اللقب يؤكد أنك لاعب كبير. أتمنى الفوز بلقب دوري 
الأبطال لمرة رابعة".

واعتبر كاسياس في تصريحات لموقع الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) على الإنترنت أن الكرة الإيطالية لن يكون لديها حارس آخر مثل بوفون.

المصدر : الألمانية