رياضة الجزيرة



بعد تلقي بوروسيا دورتموند صدمة الخسارة الثقيلة مطلع هذا الأسبوع أمام غريمه بايرن ميونخ 1-4 ضمن منافسات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، يتطلع الفريق إلى نفض غبار الهزيمة عندما يستضيف موناكو الفرنسي اليوم الثلاثاء في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا، معلقا آماله على الدعم الجماهيري.

وقال سيبستيان رود لاعب خط وسط دورتموند "سيغنال إيدونا بارك (ملعب دورتموند) سيكون بمثابة الشعلة، ستكون مباراة كبيرة، تخلصنا من الانشغال بمباراة البايرن، وسنقدم أداء مختلفا (أمام موناكو)".

ويشعر المدير الفني لدورتموند توماس توخيل ببعض التفاؤل، في ظل احتمالات عودة بعض المصابين لتعزيز صفوف الفريق من جديد في مواجهة موناكو متصدر الدوري الفرنسي.

ويمكن لتوخل أن يواسي نفسه بعودة نجم الفريق وصانع ألعابه ماركو رويس، الذي شارك في تمارين الأحد بعد غيابه عن الملاعب شهرا بسبب إصابة عضلية. 

أوباميانغ سجل سبعة أهداف لدورتموند في دوري الأبطال هذا الموسم (غيتي)

بدوره، متصدر ترتيب الدوري الفرنسي وصاحب أفضل هجوم أوروبي هذا الموسم يعاني أيضا من الإصابات، إذ يفتقد خدمات الظهير الأيمن النشيط جبريل سيديبيه.

وفي ظل غياب لاعب الوسط الدفاعي المؤثر تييمو باكايوكو بسبب الإيقاف، يتوجه المدرب البرتغالي ليوناردو غارديم إلى إشراك مواطنه جواو موتينيو في مركز لاعب الوسط المحوري.

وستكون الفرصة سانحة أمام أوباميانغ الذي سجل سبعة أهداف لدورتموند في دوري الأبطال هذا الموسم و32 في كل المسابقات، ليذكر موناكو بخطئه عندما أفلته من بين يديه بعدما استعاره خلال موسم 2010-2011 من ميلان الإيطالي.

لكن على الغابوني ورفاقه عدم المبالغة في الاندفاع إلى الهجوم أمام منافس يقدم موسما استثنائيا سجل خلاله أكثر من 130 هدفا في جميع المسابقات.

والمشكلة الوحيدة التي تقلق نادي الإمارة في لقاء دورتموند هي فترة الراحة القصيرة التي حصل عليها اللاعبون بعد الفوز على أنجيه السبت في الدوري المحلي 1-صفر بفضل الكولومبي راداميل فالكاو الذي رفع رصيده إلى 25 هدفا هذا الموسم.

توخيل يشعر ببعض التفاؤل في ظل أنباء عن عودة اللاعبين المصابين (رويترز)

وقال توخيل "نأمل عودة جوليان فيجل وشينجي كاجاوا"، مضيفا أن لوكاش بيشتشيك بصدد العودة لتشكيلة الفريق بعد إراحته في المواجهة السابقة.

وافتقد دورتموند جهود مارك بارترا وماريو جوتزه وإريك دورم وأندريه شورله وكذلك ماركو رويس في مواجهة بايرن، وتمسك توخيل بالحذر في حديثه عن فرصهم في المشاركة بمباراة اليوم

ويتطلع دورتموند إلى تحقيق نتيجة في مباراة الغد تسهل مهمته في مباراة الإياب التي يخوضها على ملعب موناكو.

وحقق دورتموند الفوز في جميع المباريات الأربع السابقة التي خاضها على ملعبه بدور الثمانية من دوري الأبطال، وكانت آخر هزيمة له على أرضه في هذا الدور عام 1996. 

وشدد مارسيل شميلزر قائد بوروسيا دورتموند على أهمية التوازن بين التقدم الهجومي والتأمين الدفاعي، لتقادي اهتزاز الشباك من قبل الفريق الضيف، وقال في تصريحات لمجلة "كيكر" إنه يتوقع "مباراتين مثيرتين بين فريقين يتمتعان بالقوة الهجومية".

وأضاف "كل من الفريقين يلعب بأسلوب هجومي. وعلينا أن نضمن تفوقنا في الناحية الدفاعية".

وسجل موناكو حتى الآن 88 هدفا في 31 مباراة بالدوري الفرنسي.

وقال شميلزر "حتى لو سجلوا العديد من الأهداف، فالانتصارات الكبيرة والألقاب تحسم في المقام الأول من خلال التوظيف الدفاعي الجيد". 

فريق موناكو يؤدي تدريباته قبل مواجهة دورتموند (غيتي)

وتتميز مواجهة بوروسيا دورتموند وضيفه موناكو بعنصر الشباب في صفوف الفريقين، حيث يضم الأول الفرنسي عثمان ديمبيلي والأميركي كريستيان بوليسيتش، بالإضافة إلى الهداف الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، في حين يضم فريق الإمارة الشاب الصاعد كيليان مبابي والجناح البرتغالي برناردو سيلفا والظهير البرازيلي فابينيو والهداف الكولومبي راداميل فالكاو.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو