رونالدو وميسي وصراع المئة هدف

BARCELONA, SPAIN - DECEMBER 03: Lionel Messi of Barcelona and Cristiano Ronaldo of Real Madrid compete for the ball during the La Liga match between FC Barcelona and Real Madrid CF at Camp Nou on December 3, 2016 in Barcelona, Spain. (Photo by David Ramos/Getty Images)
النجمان يسابقان الزمن للوصول أولا للهدف رقم مئة في دوري الأبطال (غيتي)

لا يكل ولا يمل النجمان كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي من تحقيق أرقام قياسية جديدة وتجاوز القديمة، خاصة في المسابقات الأوروبية، وتحديدا بدوري الأبطال.

ويسابق النجمان الزمن للوصول أولا إلى مئة هدف في المسابقات الأوروبية، إذ يملك "الدون" 98 هدفا بزيادة هدف واحد عن "البرغوث".

والملفت أن رونالدو كان يملك 96 هدفا قبل انطلاق النسخة الحالية من المسابقة القارية الأم، لكنه لم يسجل سوى هدفين في المباريات التي خاضها في المسابقة، عكس ميسي الذي يتصدر قائمة هدافي النسخة الحالية بـ11 هدفا.

وأقرب مهاجم للنجمين هو الإسباني المعتزل ونجم ريال مدريد السابق راؤول غونزاليس بـ77 هدفا في المسابقات الأوروبية.

ويمتلك رونالدو في جعبته 96 هدفا مقابل 94 لميسي في دوري الأبطال فقط، كما يحمل "صاروخ ماديرا" الرقم القياسي لأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في موسم واحد بالمسابقة، وهو 17 في 2013-2014 كما أنه اللاعب الوحيد الذي سجل عشرة أهداف أو أكثر في آخر خمس نسخ من البطولة.

وبالنسبة لميسي فأفضل مواسمه كان في 2011-2012 عندما سجل 15 هدفا.

ولمعرفة قيمة رونالدو وميسي الكروية، وبأنهما من كوكب آخر، يكفي الإشارة إلى أن أقرب اللاعبين الذين لا يزالون في المستطيل الأخضر وينافسون رونالدو وميسي هو مهاجم الريال كريم بنزيمة بـ51 هدفا.

المصدر : الصحافة الإسبانية