البافاري لقلب الطاولة على الملكي وليستر لكتابة التاريخ

حالة ترقب قبيل مباراة ريال مدريد وبايرن ميونيخ

تتجه اليوم أنظار متابعي كرة القدم، صوب ملعبي "سانتياغو بيرنابيو" في مدريد و"كينغ باور ستاديوم" في مدينة ليستر الإنجليزية، اللذين سيشهدان مباراتي إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ففي المباراة الأولى يحل بايرن ميونيخ ضيفا على ريال مدريد في قمة نارية تَعد بالكثير من المتعة الكروية، إذ يسعى لاعبو الفريقين لانتزاع بطاقة التأهل للمربع الذهبي للبطولة القارية.

ويخوض الملكي تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان اللقاء بمعنويات مرتفعة معتمدا على عاملي الأرض والجمهور لصالحه، خاصة أنه يسعى لمواصلة التقدم للأمام والحفاظ على لقبه القاري.

ويعول "لوس بلانكوس" كثيرا على النتيجة التي حققها في الذهاب الأسبوع الماضي عندما فاز في معقل البافاري بهدفين لهدف عن طريق كريستيانو رونالدو.

وينتظر إيسكو، لاعب الريال الدخول في التشكيلة الأساسية بعد التألق أمام سبورتنغ خيخون في الليغا، وإحرازه هدفين في تلك المباراة.

ويكفي الريال الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الهزيمة بهدف نظيف في لقاء اليوم للتأهل لنصف النهائي.

على الجانب الآخر، يحاول بايرن ميونيخ بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي عبور موقعة اليوم بأي شكل من الأشكال، حيث سيكون مطالبا بالفوز بهدفين نظيفين أو بفارق هدف واحد بشرط أن تكون النتيجة أكثر من 2-1.

ويعود المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ -الذي غاب عن مباراة الذهاب- وهو ما يضع على دفاع الميرينغي الكثير من الأعباء، وأكد أنشيلوتي صعوبة الأمور في مدريد ولكنه أكد أن الثقة في لاعبي الفريق كبيرة.

ليستر يكفيه الفوز بفارق هدفين كي يتأهل حتى لو سجل أتلتيكو أو لم يسجل (غيتي)
ليستر يكفيه الفوز بفارق هدفين كي يتأهل حتى لو سجل أتلتيكو أو لم يسجل (غيتي)

وفي بلاد الضباب، سيحاول ليستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الموسم الماضي كتابة التاريخ والتأهل لنصف النهائي لأول مرة في تاريخه من بوابة ضيفه أتلتيكو مدريد الذي حقق فوزا هزيلا على أرضه في الذهاب بهدف نظيف.

ويخوض "الروخيبلانكوس" منافسات ربع النهائي في المسابقة القارية الأم للمرة التاسعة في تاريخه، وللموسم الرابع على التوالي، لذا فإن الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني دييغو سيميوني يعول كثيرا على عامل الخبرة.

ويسعى أتلتيكو للصعود لنصف النهائي للمرة الثانية على التوالي وذلك في ظل سعي الفريق للتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

ويعول فريق العاصمة على العديد من الأوراق الرابحة ضمن صفوفه في مقدمتهم الثنائي الفرنسي أنطوان غريزمان وكيفن غاميرو والإسباني فيرناندو توريس.

وحذر سيميوني لاعبيه من خطورة المنافس، أو التقليل من شأنه بأي شكل من الأشكال وخوض المباراة بمنتهى الجدية منذ البداية على أمل تسجيل هدف مبكر يربكون به حسابات المنافس.

على الجانب الآخر، لا يحتاج ليستر سيتي لمعجزة كبيرة كي يتأهل لنصف النهائي حيث يكفيه الفوز بفارق هدفين كي يتأهل حتى لو سجل أتلتيكو مدريد أو لم يسجل.

ويلعب فريق "الثعالب" دون مدافعيه الأساسيين بسبب الإصابة والإيقاف، ولم يلعب القائد ويس مورغان منذ لقاء الإياب أمام إشبيلية، وهناك شكوك حول مشاركته اليوم.

بينما يغيب روبرت هوث للإيقاف وخرج يوهان بن علوان مصابا خلال التعادل 2-2 مع كريستال بالاس السبت الماضي بالدوري المحلي.

المصدر : وكالة الأناضول