جماهير الريال تفضل إيسكو بديلا لبيل أمام أتلتيكو

Description epa05587116 Real Madrid's Isco (L) celebrates with his teammate Gareth Bale (R) after scoring the 4-0 lead during the Spanish Primera Division soccer match betweeen Real Betis and Real Madrid at Benito Villamarin Stadium in Seville, Spain, 15 October 2016. EPA/RAUL CARO
إيسكو (يسار) تفوق على أسينسيو وخاميس رورديغيز (الأوروبية)

كشفت صحيفة "أس" الإسبانية في عددها الإلكتروني الصادر اليوم الاثنين أن استطلاع الرأي الذي دشنته حول هوية اللاعب الذي يجب أن يكون بديلا لغاريث بيل مهاجم ريال مدريد في مباراة الأخير أمام جاره أتلتيكو مدريد الثلاثاء في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا؛ جاءت نتائجه لصالح إيسكو بنسبة 60% من أصوات المشاركين.

وتفوق إيسكو، المولود بمدينة ملقا الإسبانية، على كل من أسينسيو الذي حصل على 21 % وخاميس رودريغيز الحائز على 13% ولوكاس فازكيز الذي حصد 6% من الأصوات.     

ويبدو أن وقوع اختيار المشاركين في الاستطلاع على إيسكو ليحل بدل اللاعب الويلزي المصاب يحمل الكثير من المنطق، رغم غياب اللاعب الدولي الإسباني عن مباراة فالنسيا الأخيرة بالدوري، بيد أن الصحيفة الإسبانية عللت هذا الأمر بأن المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان يخبئ دائما أوراقه الرابحة للمواجهات المصيرية.

ويتقاسم إيسكو وأسينسو السيطرة على خيارات المدرب الفرنسي، حيث يمنحه الأول من الناحية الخططية ميزة الاستحواذ على الكرة، بالإضافة إلى خلق هجمات واعدة، بينما يتمتع الثاني بميزة شن الهجمات بشكل أفضل من خلال الانطلاق في المساحات الخالية فهو يشبه بيل في هذه الناحية بشكل كبير.     

وعلى مستوى تسجيل الأهداف، تتأرجح كافة الميزان بين اللاعبين، إلا أن إيسكو يمتلك أفضلية أخرى تزيد من أسهمه في مباراة الغد، وهي أداؤه المتميز أمام سبورتينغ خيخون وديبورتيفو لا كرونيا في الدوري الإسباني.     

هذا بالإضافة إلى أن ريال مدريد لم يخسر في أي من المباريات الـ45 الأخيرة التي شارك فيها نجم المنتخب الإسباني.  

المصدر : الألمانية