إنجاز جديد للريال في دوري الأبطال

Football Soccer - Atletico Madrid v Real Madrid - UEFA Champions League Semi Final Second Leg - Vicente Calderon Stadium, Madrid, Spain - 10/5/17 Real Madrid celebrate after the match Reuters / Sergio Perez Livepic
ريال مدريد سادس فريق يتأهل مرتين متتاليتين لنهائي دوري الأبطال في نسخته الجديدة التي انطلقت عام 1993 (رويترز)
يعتبر فريق ريال مدريد سادس فريق يتأهل إلى المباراة النهائية مرتين متتاليتين لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في نسختها الجديدة التي انطلقت عام 1993.

والفرق هي:

ميلان: الذي نجح في التأهل لنهائي أبطال أوروبا في 1994 وفاز وقتها على برشلونة برباعية نظيفة، ثم تكرر تأهله للنهائي في النسخة التالية ليواجه أياكس أمستردام ليخسر بهدف نظيف.

– أياكس أمستردام: البداية كانت في 1995 عندما فاز وقتها على ميلان بهدف نظيف، ثم تأهل لنهائي النسخة التالية ليخسر من يوفنتوس بركلات الترجيح بنتيجة 2-4 بعد نهاية الوقت الأصلي 1-1.

– يوفنتوس: فاز في نهائي 1996 على حساب أياكس، ثم تأهل لنهائي النسخة التالية ليواجه بوروسيا دورتموند الألماني ويخسر وقتها 1-3، وكرر الإنجاز ذاته للمرة الثالثة على التوالي في 1998 ليواجه ريال مدريد ويخسر وقتها بهدف نظيف.

– مانشستر يونايتد: تأهل لنهائي 2008 وواجه مواطنه تشيلسي ليفوز بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعد نهاية الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ثم صعد لنهائي النسخة التالية ليواجه برشلونة ويخسر وقتها بهدفين دون رد.

فالنسيا: تأهل الفريق الأندلسي في عام 2000 وخسر من ريال مدريد بثلاثية نظيفة ثم خسر في الموسم التالي أمام بايرن ميونيخ بركلات الجزاء 5-4 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 1-1.

– ريال مدريد: تأهل لنهائي نسخة 2016 وفاز وقتها على أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح بنتيجة 5-3 بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، ثم تأهل إلى نهائي النسخة الحالية لعام 2017 ليصطدم بيوفنتوس في الثالث من الشهر المقبل في كارديف الويلزية.


المصدر : وكالة الأناضول