رياضة الجزيرة



دوري أبطال أوروبا

لماذا رشح مارادونا يوفنتوس للفوز بدوري الأبطال؟

دوري أبطال أوروبا
تابع
ريال مدريد
تابع
يوفنتوس
تابع
مارادونا: ترشيحي ليوفنتوس يأتي لأنه يمتلك خط دفاع قويا للغاية (غيتي)
رشح أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا فريق يوفنتوس للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، في المواجهة المرتقبة مع ريال مدريد على الملعب الوطني في العاصمة الويلزية كارديف في الثالث من الشهر المقبل.

وخلال 
تصريحات صحفية أدلى بها اليوم، قال المدير الفني لفريق الفجيرة إن "ترشيحي ليوفنتوس يأتي لأنه يمتلك خط دفاع قويا للغاية، فهو يلعب بثلاثة لاعبين أساسيين في الدفاع، مع وجود لاعبين على الطرفين بشكل متقدم، وبالتالي فإن الفريق لا يلعب بثلاثة مدافعين فقط بل بخمسة".

وأضاف مارادونا "لا ننكر الدور المهم جدا الذي يقوم به بيانيتش أمام ثلاثي الدفاع أيضا وإلى جواره ماركيزيو، كما أن خط وسط يوفنتوس يضغط بشكل رائع على المنافس من خلال ديبالا وهيغواين الذي لديه حظ كبير في كرة القدم".

وانتقل مارادونا إلى نقطة أخرى تمثل قوة يوفنتوس حيث قال إن "لديهم حارس المرمى جينالويجي بوفون الذي كان يستحق الحصول على لقب أفضل لاعب في العالم، واعتبر فوز يوفنتوس باللقب -في حال تحقق- تتويجا لجهد هذا الحارس الكبير الذي ظُلم كثيرا من جانب القائمين السابقين على الاتحاد الدولي (فيفا) في اختيار الأفضل عالميا، وآن الأوان أن ينصفه".

وعن رأيه في أداء ومستوى رونالدو، قال مارادونا "الإصابة الأخيرة التي تعرض لها جعلته لا يستطيع العودة بقوته نفسها التي كان عليها قبل ذلك، حيث كنا نشاهده في فترات سابقة مثل الحصان في الجري والركض السريع، ولكن قوة وانطلاقات هذا الحصان حاليا أصبحت قليلة بالمقارنة بما كان عليه في السابق".

مارادونا: مستوى رونالدو تراجع بعد الإصابة (رويترز)

وتابع "كانت لرونالدو في فترات سابقة تحركات وحركات سريعة ومتغيرة، لكنه يلعب بوتيرة واحدة، مثل لاعب عادي، وهو لاعب كبير لا ينكر ذلك أحد، وحاليا أصبح يصل أقل لمرمى المنافسين بعكس سنوات سابقة، كان يصل أكثر من عشرين مرة وبمنتهى القوة". وتابع "أرفض من يقول إن العمر له تأثيره في ذلك".

وأكد أن "رونالدو يمتلك تأهيلا على أعلى مستوى، ولكن الإصابة هي ما جعلته يتراجع، وهو لاعب محترف على أعلى مستوى ويحافظ على نفسه بأقصى درجة، ولديه كل الإمكانات، فالبرتغاليون يهتمون به ويحاولون الحفاظ عليه، وهذه نقطة مهمة للغاية في حياة أي لاعب، ولكن الإصابة الأخيرة تركت تأثيرها الكبير عليه".

المصدر : وكالات