عوامل تقرب الريال من نهائي كارديف

Football Soccer - Real Madrid v Atletico Madrid - UEFA Champions League Semi Final First Leg - Estadio Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - 2/5/17 Real Madrid's Cristiano Ronaldo scores their third goal Reuters / Susana Vera Livepic
الملكي فاز ذهابا بثلاثية نظيفة (رويترز)

يعيش فريق ريال مدريد إحدى أفضل فتراته في مسيرته الكروية، ويأمل أن تتواصل الانتصارات والاحتفالات غدا الأربعاء بتحقيق نتيجة إيجابية أمام جاره وغريمه أتلتيكو مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا والتأهل للنهائي في كارديف عاصمة ويلز.

وهناك عدة أسباب تشير إلى أن الملكي سيتفوق على "الأتلتي" على أرضه وبين جماهيره ويعبره نحو النهائي في مسعاه للمحافظة على لقبه.

وتاليا سبعة أسباب تعطي الميرينغي الأفضلية:

– وضع الريال قدما في النهائي بعد فوزه بثلاثية نظيفة في الذهاب.

– تألق مستمر لكريستيانو رونالدو في "ديربي مدريد"، وخير دليل تسجيله ستة أهداف في مباراتين، وأي هدف يسجله الدون غدا يعني أن أتلتيكو يحتاج لخمسة أهداف.

– التسجيل في ستين مباراة متتالية هذا الموسم يعني أن أتلتيكو سيحتاج إلى معجزة للحفاظ على شباكه نظيفة.

– الريال نار خارج الديار، وعلى عكس باقي الفرق يقدم أداء مميزا خارج قواعده.

– رغم وجود مواهب شابة في الفريق فإنها تستطيع التعامل مع ضغط ملعب فيسنتي كالديرون الذي تواجدت فيه بأكثر من مناسبة.

– لوس بلانكوس يملك أفضلية نفسية على الرخيبلانكوس الذي خسر مباراتين نهايتين أمامه: الأولى في لشبونة 4-1 والثانية في ميلان الموسم الماضي بركلات الترجيح.

– المداورة والحيوية اللتان نجح في اعتمادهما زيدان والإبقاء على لاعبيه جاهزين وإبعادهم عن الإرهاق على عكس دييغو سيميوني الذي يعتمد على اللاعبين أنفسهم في مباريات المسابقات المختلفة التي حارب على جبهاتها رجال "التشولو".

المصدر : الصحافة الإسبانية