أليغري: يوفنتوس يثق أكثر في قدراته حاليا

Football Soccer - Lazio v Juventus - Italian Cup Final - Olympic Stadium, Rome, Italy - 17/5/17Juventus coach Massimiliano Allegri and players celebrate winning the Italian Cup FinalReuters / Alessandro Bianchi

يرى ماسيمليانو أليغري مدرب يوفنتوس أن فريقه سيخوض نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام ريال مدريد بعد غد السبت وهو في وضع أفضل للتتويج باللقب مقارنة بما كان عليه عندما خسر أمام برشلونة قبل عامين. 

ومرّ 21 عاما على آخر لقب للنادي الإيطالي في دوري الأبطال، لكن عقب اهتزاز شباكه بثلاثة أهداف فقط خلال مشواره نحو النهائي، وعدم خسارته أيضا زاد الاعتقاد بأن يوفنتوس يمكنه إسقاط ريال مدريد المرشح الأوفر حظا.

ونقل موقع الاتحاد الأوروبي للعبة على الإنترنت عن أليغري قوله اليوم الخميس "مدريد يملك العديد من نقاط القوة؛ هو فريق استثنائي يمتلك قدرات خططية إضافة إلى السرعة، واعتادوا خوض مثل هذه المباريات، لذلك ستكون مباراة نهائية رائعة. 

و"يجب أن نسعد بوصولنا إلى هذه المرحلة من البطولة، لكننا سنخوض نهائي هذا العام ونحن جاهزون بشكل مختلف تماما مقارنة بعام 2015؛ التشكيلة الحالية مقارنة بالتي خسرت في نهائي برلين قبل عامين تغيرت تقريبا في كل مركز، "فقط لا يزال أربعة أو خمسة لاعبين من تشكيلة 2015، وثقتنا زادت والإيمان بقدراتنا ارتفع والأجواء المحيطة بالفريق تحسنت؛ حان الوقت لاقتناص اللقب". 

وبات يوفنتوس أول فريق في إيطاليا يتوج بلقب الدوري ست سنوات على التوالي الشهر الماضي، ويحتاج للفوز على ريال مدريد لحصد الثلاثية بعد التتويج أيضا بالكأس المحلية. 

وأضاف أليغري لقد "ارتفع سقف طموحاتنا بعد الفوز بالدوري للمرة السادسة على التوالي والتأهل إلى نهائي دوري الأبطال والفوز بالكأس المحلية مرتين وكأس السوبر أيضا، "هذا الفريق يحتاج لزيادة طموحاته باستمرار والسعي لتحقيق هدف أكبر". 

تغيير خططي
ورغم أن دفاع يوفنتوس، المعتمد على ثنائي محوري قوي يضم ليوناردو بونوتشي وجيورجيو كيليني، بمثابة القلب النابض للفريق الذي وقف وراء كل شيء حققه يوفنتوس هذا الموسم، فإن فريق السيدة العجوز أضاف فعالية وقوة هجومية هذا العام.

وتخلى أليغري عن طريقة 3-5-2 واتبع طريقة لعب 4-2-3-1 التي سمحت له باستخدام أسلحته الهجومية بشكل أفضل والمتمثلة في غونزالو هيغوين وباولو ديبالا وماريو مانزوكيتش، وفي الوقت ذاته سمحت بالتحرك العرضي لخوان كوادرادو.

ومع وجود البرازيلي أليكس ساندرو في وسط الملعب وقيامه بدور حلقة الوصل بفضل قدرته على استخلاص الكرة وتمريراته المتقنة سمحت هذه الطريقة لأليغري بالمنافسة على اللقب في كارديف بعد غد. 

وقال المدرب الإيطالي "لجأت إلى طريقة 4-2-3-1 عندما أدركت أن الفريق لن يتقدم لو حافظت على الخطط والطريقة القديمة، درست مناطق قوة اللاعبين وحاولت وضعهم في المراكز التي يفضلونها في الملعب وجربت زيادة النزعة والمهارات الهجومية". 

وأضاف "كان لذلك الكثير من الآثار المفيدة، استمتع اللاعبون بأنفسهم أكثر في الملعب، امتلكنا العديد من اللاعبين في الهجوم في الملعب مع وجود توازن في الدفاع وهذا أساس الانتصار". 

المصدر : رويترز