"الملكي مزق اليوفي".. الصحافة العالمية تشيد بالريال

Britain Soccer Football - Juventus v Real Madrid - UEFA Champions League Final - The National Stadium of Wales, Cardiff - June 3, 2017 Real Madrid celebrate with the trophy after winning the UEFA Champions League Final Reuters / John Sibley Livepic
الملكي أول فريق يحتفظ باللقب لموسمين متتاليين في النظام الحديث للمسابقة (رويترز)
انهالت الصحافة العالمية بالثناء على فريق ريال مدريد ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو عقب الفوز الساحق أمس 4-1 على يوفنتوس في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليحصد الفريق الإسباني لقبه الـ12 في البطولة سواء بمسماها القديم (كأس أوروبا للأندية البطلة) أو بمسماها الحالي.

وتاليا أبرز ما جاء في الصحف العالمية:

– صحيفة ماركا المدريدية: مدريد تغلب على يوفنتوس وجلب اللقب الثاني عشر بفضل شوط ثان تاريخي.. إضافة للتتويج بلقب بطولة كأس أوروبا للأندية البطلة ست مرات، أصبح لدى الفريق حاليا ستة ألقاب في دوري الأبطال.. الفريق الأفضل في حقبة الأبيض والأسود هو أيضا الأفضل في حقبة الألوان، واصفة اللاعبين بأنهم "أساتذة العالم". 

– صحيفة آس الإسبانية: مدريد مزق يوفنتوس.. الشوط الثاني لن ينسى.. بعد فترة الراحة، اختفى الطليان.

– صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: زيدان التاريخي.

– صحيفة غازيتا ديلو سبورت الإيطالية: طعنة أخرى في القلب.. تصدع آخر في حائط الهزائم للسجن الأوروبي الذي يبدو أنه سيستمر طوال العمر.

– صحيفة كورير ديلو سبورت الإيطالية: خيبة أمل أخرى، وهذا من عالم آخر.. كانوا وسيظلون الأقوى.. الفردية لم تفز، ولكن المجموعة فازت.. الريال فاز بتوني كروس ولوكا مودريتش اللذين كانا أقوى من سامي خضيرة وميراليم بيانيتش.


– صحيفة التلغراف البريطانية: كريستيانو رونالدو الذي لا يرحم جعل يوفنتوس ينحني لموهبته بتشكيل المباريات الكبرى بصورته الخاصة.

– صحيفة الغارديان البريطانية: أبرزت هدفي رونالدو وأشارت إلى أنها الخسارة السابعة من أصل تسع مباريات نهائية خاضها يوفنتوس. وذكرت الصحيفة أن الشوط الثاني كان "تجربة فاشلة" لأبطال الدوري الإيطالي الذين تلقوا في مباراة واحدة أهدافا أكثر من التي تلقوها طوال البطولة، مضيفة أنه "كان انهيارا شاملا، وفي النهاية اللاعبون الذين كانوا يرتدون الزي الأبيض في الأسود كانوا بحاجة إلى الاستيقاظ".

undefined

– صحيفة سود دويتشه تسايتونغ الألمانية: كروس يتوج، وخضيره يعاني.

– صحيفة بيلد الإلكترونية: تطرقت للطرد الذي حصل عليه خوان كوادرادو لاعب يوفنتوس في وقت متأخر من المباراة، وكتبت "غضب جماهيري على الممثل سيرخيو راموس".

المصدر : وكالات