فنزويلا تواجه أورغواي في نصف نهائي مونديال الشباب

epa06009377 Venezuelan players celebrate at the end of the quarterfinals match of the FIFA U-20 World Cup 2017 between the USA and Venezuela, in Jeonju World Cup Stadium, South Korea, 04 June 2017. Venezuela won 2-1. EPA/KIM HEE-CHUL
فنزويلا قضت على الحلم الأميركي (الأوروبية)

سيواجه منتخب فنزويلا نظيره الأورغوياني في نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم للشباب (دون 20 عاما) المقامة في كوريا الجنوبية.

وتأهلت فنزويلا إلى هذا الدور بفوزها على الولايات المتحدة 2-1 بعد التمديد في ربع نهائي المسابقة، بينما أقصت أورغواي منافستها البرتغال بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما 2-2.

وفي جيونجو، قضت فنزويلا على الحلم الأميركي وبلغت نصف نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها على مستوى الشباب أو الكبار.

وبعد تعادل سلبي في الوقت الأصلي وسيطرة فنزويلية شبه تامة، خاض المنتخبان وقتا إضافيا افتتحه المهاجم الفنزويلي أدالبرتو بيناراندا (96) متوجا جهوده اللافتة التي أزعجت الأميركيين كثيرا طوال المباراة.

أورغواي هزمت
أورغواي هزمت "برازيل أوروبا" (الأوروبية)

وضاعف ناهويل فيراريسي غلة فنزويلا بالهدف الثاني (115)، قبل أن يقلص جيريمي إيبوبيس الفارق بعد دقيقتين.

وفي دايجيون، احتاج منتخب أورغواي -أحد المنتخبات المرشحة بقوة لإحراز اللقب لأول مرة في تاريخها بعدما حلت وصيفة عامي 1997 و2013- لركلات الترجيح من أجل كسر التعادل.

تقدم منتخب "برازيل أوروبا" في الشوط الأول بهدفين عبر تشاندي سيلفا (1) وديوغو غونسالفش (41)، ليسجل سانتياغو بوينو هدف تقليص الفارق للسيليستي (16).

وفي الشوط الثاني، سجلت أورغوي هدف التعادل عبر فيديريكو فالفيردي (50 من ركلة جزاء).

وفرض الحارس الأورغوياني سانتياغو ميلي نفسه بطلا لركلات الترجيح، بعدما نجح في التصدي لثلاث تسديدات برتغالية. 

وتختتم منافسات ربع النهائي غدا الاثنين فتلعب إيطاليا مع زامبيا، والمكسيك مع إنجلترا.

المصدر : وكالات