رياضة الجزيرة



زيدان يسعى لنسيان الإخفاقات المحلية بالتألق أوروبيا (رويترز)

تجتذب المواجهة بين بوروسيا دورتموند الألماني وريال مدريد الإسباني الاهتمام الأكبر من جميع المباريات التي تقام اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويستضيف دورتموند الريال حامل لقب البطولة في مواجهة صعبة لكليهما بالمجموعة الثامنة القوية التي تضم معهما توتنهام الإنجليزي وآبويل نيقوسيا القبرصي.

ولم يسبق للريال أن حقق الفوز على دورتموند في عقر داره، كما تبدو المؤشرات ضد النادي الملكي الذي يواجه العديد من المشاكل في الموسم الحالي، في وقت تسير الأمور على ما يرام بالنسبة لدورتموند.

وبينما يعاني الريال من مشكلة حقيقية في ترجمة الفرص التهديفية التي تتاح له إلى أهداف، أكد دورتموند قدراته التهديفية العالية بتسجيل 19 هدفا في المباريات الست التي خاضها بالدوري الألماني (بوندسليغا) في الموسم الحالي حتى الآن.

ويتصدر الريال المجموعة الثامنة في دوري الأبطال بعد فوزه الكبير 3-صفر على آبويل نيقوسيا في بداية رحلة الدفاع عن لقبه الأوروبي، في حين يحتل توتنهام المركز الثاني في المجموعة بفوزه الثمين 3-1 على دورتموند في الجولة الأولى من مباريات المرحلة.

وتزداد المباراة صعوبة أمام الريال في ظل افتقاده عددا من العناصر بسبب الإصابة، إذ سيغيب ظهيره الأيسر البرازيلي مارسيلو وبديله ثيو هيرنانديز إضافة إلى المهاجم كريم بنزيمة.

وكان الريال ودورتموند التقيا في دور المجموعات للبطولة نفسها في الموسم الماضي، وانتهت كل من المباراتين بالتعادل 2-2.

وفي المباراة الثانية بهذه المجموعة، يحل توتنهام ضيفا على آبويل نيقوسيا حيث يسعى توتنهام لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي أملا في تصدر المجموعة.

مواجهات متفاوتة
وفي المجموعة الخامسة التي تتساوى فيها فرق ليفربول الإنجليزي وإشبيلية الإسباني وماريبور السلوفيني وسبارتاك موسكو الروسي في رصيد نقطة واحدة، يحل ماريبور ضيفا على إشبيلية ويلتقي سبارتاك موسكو مع ليفربول.

وفي المجموعة السادسة، يصطدم مانشستر سيتي الإنجليزي بفريق شاختار دونيتسك الأوكراني في صراع مبكر على قمة المجموعة بعدما حقق كل منهما الفوز في مباراته الأولى حيث فاز مانشستر 4-صفر على فينورد روتردام الهولندي في عقر داره، وتغلب شاختار 2-1 على نابولي الإيطالي. وفي المباراة الثانية بالمجموعة، يلتقي نابولي وفينورد في مواجهة مثيرة بين الجريحين.

ويسعى بشكتاش التركي إلى تحقيق انتصاره الثاني على التوالي في المجموعة السابعة عندما يستضيف لايبزغ الألماني، في حين يحل بورتو البرتغالي ضيفا على موناكو الفرنسي.

وكان بشكتاش تغلب على بورتو 3-1 في الجولة الأولى، في وقت تعادل لايبزغ وموناكو 1-1.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو