رياضة الجزيرة



دوري أبطال أوروبا

رونالدو يتألق والملكي يفك عقدة دورتموند

رونالدو تألق في مباراة فريقه الريال مع دورتموند بتسجيله هدفين (رويترز)

حافظ ريال مدريد الإسباني على صدارته للمجموعة الثامنة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه خارج أرضه على بروسيا دورتموند الألماني بثلاثة أهداف لهدف ضمن الجولة الثانية، كما فاز توتنام على أبويل نيقوسيا، وتفوق إشبيلية على ماريبور وتعادل ليفربول مع سبارتاك موسكو، وفاز مانشستر سيتي على شاختار دونيتسك.

وهاجم حامل اللقب منذ بداية المباراة، وأهدر داني كارفاخال فرصة افتتاح النتيجة بعد تسع دقائق رغم انفراده بالمرمى الألماني، وبعد دقيقتين تقريبا فشل الويلزي غاريث بيل في استغلال تمريرة كريستيانو رونالدو لهز الشباك قبل أن يتمكن بيل من إحراز هدف الميرنغي بحلول الدقيقة 18.

واحتفل البرتغالي كريستيانو رونالدو بمباراته الخمسين بعد المائة في دوري الأبطال كما أراد، فقد نجح في هز الشباك في الدقيقة الخمسين، إلا أن الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ" لم ينتظر سوى أربع دقائق لتقليص الفارق لأصحاب الملعب.

واستغل رونالدو اندفاع دورتموند للهجوم، ونجح في زيادة الغلة المدريدية في الدقيقة 79، مسجلا الهدف الثاني عشر بعد المائة في مشواره بالبطولة الأوروبية.

وفي المجموعة نفسها، قاد المهاجم الدولي الإنجليزي هاري كين فريقه توتنهام للفوز على مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي بثلاثة أهداف دون مقابل في الجولة الثانية من المجموعة الثامنة في دوري أبطال أوروبا، وسجل أهداف المباراة كين في الدقيقة 39 و63 و68.

وفي المجموعة الخامسة، قاد وسام بن يدر فريق إشبيلية الإسباني لتحقيق الفوز على ضيفه ماريبور السلوفيني بثلاثة أهداف دون رد، وسجل بن يدر الأهداف في الدقيقة 27 و38 و83.

وفي لقاء آخر ضمن المجموعة نفسها، تعادل ليفربول الإنجليزي مع مستضيفه سبارتاك موسكو الروسي بهدف لمثله، وقع على هدف سبارتاك فيرناندو في الدقيقة 23، وفي الدقيقة 31 أدرك البرازيلي كوتينيو التعادل لليفربول.

وفي المجموعة السادسة، فاز مانشستر سيتي الإنجليزي على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بهدفين دون مقابل، سجل كيفين دي بروين هدف السبق للسيتيزينز في الدقيقة 48. وقبل نهاية اللقاء ضاعف رحيم سترلينغ النتيجة لفريقه.

وفي لقاء آخر من المجموعة نفسها، فاز نابولي الإيطالي على ضيفه فاينورد روتردام الهولندي بثلاثة أهداف لهدف، افتتح التسجيل لأصحاب الأرض لورينزو إينسيني في الدقيقة السابعة، وضاعف درايس ميرتينز النتيجة لنابولي في الدقيقة 49، وأضاف خوسيه كاييخون ثالث أهداف فريقه قبل عشرين دقيقة على النهاية، وقلص سفيان أمرابط النتيجة لفينورد.

وفي المجموعة السابعة، واصل بشكتاش التركي صدارته عقب فوزه على ضيفه لايبزغ الألماني بهدفين دون رد. سجل الهولندي رايان بابل الهدف الأول بعد مرور 11 دقيقة من بداية اللقاء، وأضاف البرازيلي أندرسون تاليسكا الهدف الثاني في الدقيقة 43.

وفي المجموعة السابعة أيضا عاد بورتو البرتغالي بفوز ثمين من أرض مضيفه موناكو الفرنسي بثلاثة أهداف دون رد وسجل الأهداف فانسون أبوبكر (31 و69) وميغيل لايون  (89).

المصدر : الجزيرة

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو