كونتي لبرشلونة: لكم الاستحواذ ولي الفرص

Soccer Football - Champions League Round of 16 First Leg - Chelsea vs FC Barcelona - Stamford Bridge, London, Britain - February 20, 2018 Barcelona’s Lionel Messi shakes hands with Chelsea manager Antonio Conte after the match REUTERS/Eddie Keogh

عندما تسأل أي متابع لمواجهة تشلسي وبرشلونة أمس في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا عن أفضل لاعب في المباراة، فإنه سيجيب دون تردد: البرازيلي ويليان، جناح "البلوز".

فاللاعب يستحق لقب نجم المباراة ليس فقط بسبب تسجيله هدف التقدم لفريقه، بل لأنه أصاب في الشوط الأول عارضتي مرمى حارس البرسا تير شتيغن، اليمنى واليسرى، فضلا عن دوره في تفكيك دفاع الفريق الكتالوني عبر اختراقاته وسرعته وصناعته أكثر من فرصة خطيرة.

وبالرغم من أن نسبة استحواذ البرسا على الكرة وصلت إلى 73% في المباراة لكنها لم تترجم إلى فرص حقيقية، ولولا خطأ قائد تشلسي سيزار أزيبلكونتا وتمريرة القائد أندريس إنيستا وحس ليونيل ميسي التهديفي لكان أبناء المدرب إرنستو فالفيردي خرجوا بهزيمة، وربما بأكثر من هدف.

ويبدو أن تكتيك المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي كان ناجحا في إجبار لاعبي برشلونة على حصر لعبهم في وسط الملعب، وتركهم يستحوذون ويتناقلون الكرات مع استغلال أي هفوة أو خطأ منهم، وشن هجمات مرتدة خطيرة لم تترجم لأكثر من هدف بسبب حسن حظ رفقاء ميسي في المواجهة الأوروبية.

المصدر : الصحافة الإسبانية