رياضة الجزيرة



دوري أبطال أوروبا

صدمة جديدة للملكي قبل لقاء الفريق الباريسي

باريس سان جيرمان
تابع
دوري أبطال أوروبا
تابع
كارفاخال
تابع
ريال مدريد
تابع
كاربخال سيغيب عن ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال أمام سان جيرمان (رويترز)

رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) رفع عقوبة الإيقاف بحق ظهير ريال مدريد داني كاربخال لتعمده نيل بطاقة صفراء في مواجهة أبويل القبرصي بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في 21 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

ويعني هذا الرفض أن كاربخال سيغيب عن ذهاب ثمن نهائي المسابقة القارية الأم الذي سيجمع الملكي وباريس سان جيرمان الأربعاء المقبل في السنتياغو برنابيو.

وكانت لجنة الأخلاقيات والانضباط في "يويفا" فرضت في ديسمبر/كانون الثاني الماضي عقوبة الإيقاف مبارتين على كاربخال؛ الأولى بسبب وصوله لخمس بطاقات صفراء، والثانية لأنه تعمد الحصول على البطاقة في مباراة الفريق القبرصي.

وتقدم ريال مدريد بالتماس لتقليص العقوبة لمباراة واحدة للسماح لكاربخال بالمشاركة أمام سان جيرمان، لكن اللجنة رفضت الالتماس، واعتبرت أن كاربخال تعمد نيل الإنذار.

وتعمد الظهير الإسباني نيل البطاقة ضد أبويل لكي يتم إيقافه عن مباراة دورتموند بدور المجموعات لأن الميرينغي كان قد ضمن التأهل لثمن النهائي، وأن ينتقل للأدوار الإقصائية بدوري الأبطال وعداد البطاقات الصفراء بالنسبة له "صفر".

ومن المفترض أن يعتمد المدرب زين الدين زيدان على الإسباني ناتشو فيرنانديز لتعويض غياب كاربخال في هذه المواجهة الأوروبية القاسية.

المصدر : الصحافة الإسبانية