كيف علق غوارديولا على السقوط أمام ليفربول؟

Soccer Football - Champions League Quarter Final First Leg - Liverpool vs Manchester City - Anfield, Liverpool, Britain - April 4, 2018 Manchester City manager Pep Guardiola Action Images via Reuters/Carl Recine
غوارديولا يتمسك بالأمل ويرفض الاستسلام قبل مباراة الإياب (رويترز)

رفع مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا راية التحدي عقب الهزيمة المذلة أمام ليفربول أمس الأربعاء في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

سجل ليفربول ثلاثة أهداف في 31 دقيقة، ليقترب خطوة من التأهل إلى الدور نصف النهائي على حساب مانشستر سيتي المطالب بتحقيق فوز ساحق خلال مباراة الإياب الأسبوع المقبل من أجل البقاء في المسابقة.

وبدا غوارديولا واثقا من قدرة فريقه على تحقيق عودة تاريخية في مباراة الإياب، وقال في المؤتمر الصحفي عقب مباراة الأمس "أعتقد بأن الشخص الوحيد في هذه الغرفة الذي ما زال يؤمن بأنه يمكننا بلوغ الدور التالي هو من يتحدث إليكم".

وأضاف المدرب الإسباني -الذي يمكن لفريقه حصد لقب الدوري لو انتصر على مانشستر يونايتد السبت القادم- "هناك تسعون دقيقة أخرى سنحاول فيها، وأؤمن بهذا الفريق؛ اللاعبون أظهروا لي العديد من الأمور الجيدة هذا الموسم، ولدينا كلنا (في البطولة) تسعون دقيقة وسنحاول، الأمر معقد لأننا سنواجه فريقا رائعا".

وبعد سيطرة ليفربول المطلقة في الشوط الأول، سيكون المدرب الإسباني بحاجة إلى حديث إيجابي قوي لإعادة فريقه إلى تركيزه قبل استضافة فريق المدرب الألماني يورغن كلوب بملعب الاتحاد الثلاثاء المقبل.

وأدخل المدرب الإسباني تعديلا على خطته المعتادة، ووضع رحيم سترلينغ على مقاعد البدلاء وأشرك لاعب الوسط إيلكاي غوندوغان في التشكيلة الأساسية، وبدا هذا متناقضا مع وعده قبل المباراة بعدم تغيير نهجه الهجومي رغم الهزيمة في يناير/كانون الثاني في الدوري في الملعب نفسه.

وأشار إلى أنه أجرى هذا التعديل للسيطرة أكبر على خط الوسط، لكنه أجاب عند سؤاله هل نجح الأمر بقوله "خسرنا 3-صفر".

وتابع "الأمور دائما معقدة هنا في أنفيلد؛ كنا في المباراة حتى عندما أصبحت النتيجة 2-صفر، وأظهرنا رد فعلنا في الشوط الثاني، وقمنا بعمل جيد، ولم نصنع الفرص لأن المنافس دافع بقوة، لكننا كنا هناك من أجل التمريرة الأخيرة، كنا بحاجة لهدف واحد لكننا فشلنا في ذلك".

المصدر : وكالات