بنزيمة يطارد الليلة رقم أسطورة ريال مدريد في دوري الأبطال

Soccer Football - La Liga Santander - Sevilla v Real Madrid - Ramon Sanchez Pizjuan, Seville, Spain - September 22, 2019 Real Madrid's Karim Benzema celebrates scoring their first goal REUTERS/Marcelo Del Pozo

بات الفرنسي كريم بنزيمة على بعد هدف واحد من رقم الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو ثالث أفضل هدافي ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

وسجل دي ستيفانو 49 هدفا وبلغ معدله التهديفي 0.84 هدف في المباراة، متقدما على الهداف المجري فرينس بوشكاش الذي سجل 35 هدفا في 41 مباراة ويملك معدلا يصل إلى 0.85 هدف في المباراة.

أما بنزيمة فسجل 48 هدفا في 113 مباراة في المسابقة القارية الأم مع ريال مدريد وليون بمعدل 0.53 هدف في المباراة.

ويتصدر النجم كريستيانو رونالدو قائمة هدافي الملكي في المسابقة بـ105 أهداف يليه راؤول غونزاليس بـ71 هدفا، وفي حال سجل بنزيمة اليوم ضد كلوب بروج في البرنابيو، فإنه سيعادل رقم دي ستيفانو بعدد الأهداف التي سجلها الأرجنتيني الراحل للريال ويتقاسم معه المركز الثالث في قائمة الهدافين بـ49 هدفا لكل منهما.

وبتسجيله خمسة أهداف في ست مباريات بالليغا وثلاثين هدفا الموسم الماضي في كافة المسابقات، يظهر أن الفرنسي الدولي السابق هو الوحيد القادر على خلافة "الدون" كهداف للميرينغي.

ومدح المدرب زين الدين زيدان مواطنه بنزيمة بالقول "أرى شخصا مسؤولا هادئا مختلفا كثيرا عن المواسم الماضية.. دوري الأبطال بطولة خاصة للجميع ولكريم أيضا".

المصدر : الصحافة الإسبانية