فالنسيا يقتنص تعادلا مثيرا أمام تشلسي ويشعل المجموعة الثامنة

Soccer Football - Europa League - Champions League - Group H - Valencia v Chelsea - Mestalla, Valencia, Spain - November 27, 2019 Chelsea's Christian Pulisic scores their second goal Action Images via Reuters/Andrew Boyers
هدف بوليسيتش الذي أثار الجدل واحتسبه الفار لصالح تشلسي (رويترز)

أبقى فريق فالنسيا الإسباني على آماله في الصعود للأدوار الإقصائية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما اقتنص تعادلا مثيرا 2-2 من ضيفه تشلسي الإنجليزي الأربعاء في الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الثامنة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.       

وأشعل فالنسيا المجموعة بصدارته الترتيب (مؤقتا) بعدما رفع رصيده إلى ثماني نقاط، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على أقرب ملاحقيه تشلسي، المتساوي معه في الرصيد ذاته، بعدما انتهى لقاء الفريقين بمرحلة الذهاب للمجموعة بفوز الفريق الأندلسي 1-صفر على ملعب تشلسي.

في المقابل، يوجد أياكس أمستردام الهولندي في المركز الثالث برصيد سبع نقاط، قبل لقائه بمضيفه ليل الفرنسي في وقت لاحق الأربعاء بالجولة ذاتها.     

وتقدم فالنسيا بهدف سجله كارلوس سولر في الدقيقة 40، لكن تشلسي تعادل سريعا عبر لاعبه ماتيو كوفاسيتش في الدقيقة 41، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني بعدما أضاف كريستيان بوليسيتش الهدف الثاني لتشلسي في الدقيقة 50، بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، التي أشارت إلى صحة الهدف بعدما أشار الحكم المساعد في البداية لوقوع لاعب تشلسي في مصيدة التسلل أثناء إحرازه الهدف.       

وأهدر فالنسيا فرصة التعادل سريعا بعدما أضاع لاعبه دانيال باريخو ركلة جزاء في الدقيقة 65، لكن زميله دانييل فاس أعاد البسمة لجماهير الفريق الأندلسي التي احتشدت في مدرجات ملعب ميستايا، بعدما أحرز هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 85.     

المصدر : الألمانية