أبطال أوروبا.. المسابقة القارية الأم تعود لاحتضان أفضل فرق القارة العجوز

MANCHESTER, ENGLAND - FEBRUARY 11: Players take part in a drill during a Paris Saint-Germain training session at Old Trafford on February 11, 2019 in Manchester, England. (Photo by Jan Kruger/Getty Images)

بعد فترة "بيات شتوي" لمدة شهرين كاملين، تستأنف بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم نشاطها الليلة، بأول مباراتين في ذهاب ثمن نهائي المسابقة، إذ يصطدم مانشستر يونايتد بضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، ويلتقي روما ضيفه بورتو.

وشهدت الفترة الماضية تحسنا في أداء ونتائج مانشستر يونايتد على المستوى المحلي منذ أقيل المدرب البرتغالي الكبير جوزيه مورينيو من تدريب الفريق، ليتولى النرويجي أولي غونار سولسكاير مسؤولية الفريق بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم.

ولكن الفريق سيكون على موعد مع مواجهة في غاية الصعوبة بالبطولة الأوروبية، حيث يصطدم بالفريق الباريسي، أحد المرشحين للقب في البطولة الأهم على الساحة الأوروبية.

undefined

وينصب معظم الاهتمام على ملعب "أولد ترافورد" في مانشستر، حيث الاختبار الصعب لأصحاب الأرض الذين حققوا الفوز في عشر من أصل 11 مباراة خاضوها منذ تولي سولسكاير المسؤولية.

وتضاعفت آمال مانشستر يونايتد في الخروج من هذا الاختبار بنتيجة جيدة نظرا لغياب البرازيلي نيمار والأورغوياني إديسنون كافاني والبلجيكي توماس مونييه عن صفوف الضيوف للإصابة، إضافة إلى الشكوك التي تحيط بمشاركة لاعب خط الوسط الإيطالي ماركو فيراتي.

وسجل كافاني هدف المباراة الوحيد من ضربة جزاء في المباراة التي فاز فيها سان جيرمان على بوردو بهدف نظيف بالدوري الفرنسي السبت الماضي.

ويستعد سولسكاير لإعادة المهاجم ماركوس راشفورد والمدافع فيكتور ليندلوف إلى التشكيلة الأساسية لمانشستر يونايتد في مباراة الليلة بعد منحهما الراحة في مباراة الفريق الماضية، التي فاز فيها على فولهام 3-صفر بالدوري الإنجليزي.

undefined

وحرص سولسكاير أيضا على إخراج اللاعبين الفرنسيين أنتوني مارسيال وبول بوغبا مبكرا من الملعب في مباراة فولهام لتوفير جهدهما لمواجهة الفريق الباريسي.

وقال التشيلي أليكسيس سانشيز مهاجم "المانيو" إن الفريق يجب أن يكون واثقا من قدرته على التقدم بشكل أكبر في الأدوار النهائية للبطولة.

وأوضح -في تصريحات نشرتها صحيفة "صنداي ميرور" البريطانية- أن "الفريق لديه تاريخ كبير ويمكنه التغلب على أي منافس… إذا فزنا في أولد ترافورد ولم تهتز شباكنا، أعتقد أننا سنكون المرشح الأقوى في مباراة الإياب. أرى أننا نستطيع والفريق الحالي لمانشستر يونايتد يمكنه هز شباك المنافس في باريس".

undefined

ورغم توليه المسؤولية بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم، ذكرت وسائل الإعلام البريطانية اليوم الاثنين أن مجلس إدارة النادي قرر تعيين سولسكاير بشكل دائم، ولكنه لن يعلن القرار حتى مايو/أيار المقبل.

وفي المباراة الأخرى الليلة، يلتقي روما الذي بلغ المربع الذهبي للبطولة الموسم الماضي فريق بورتو البرتغالي على الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما.

ويتطلع روما -صاحب المركز السادس في الدوري المحلي- إلى الخروج من دوامة النتائج المتذبذبة، رغم غياب نجمه التركي الشاب والموهوب سينجيز أوندير بسبب الإصابة.

وفي المقابل، يفتقد بورتو -متصدر الدوري البرتغالي، والذي تعادل في مباراته الأخيرة بالبطولة المحلية- عدة لاعبين في هذه المباراة من بينهم موسى ماريغا الذي سجل خمسة أهداف للفريق في دور المجموعات بالبطولة.

المصدر : وكالات