رياضة الجزيرة



ساديو ماني يحتفل بإحرازه الهدف الثالث لليفربول (غيتي)

فرضت الفرق الإنجليزية هيمنتها على الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما أصبح ليفربول رابع فريق إنجليزي يتأهل إلى هذا الدور عقب فوزه الثمين والمستحق 3-1 على مضيفه بايرن ميونيخ الألماني الأربعاء في مباراة إياب ثمن النهائي.        

وكان لقاء الذهاب -الذي جرى على ملعب أنفيلد الشهر الماضي- قد انتهى بالتعادل السلبي، ليواصل ليفربول مسيرته في المسابقة التي توج بها خمس مرات، كان آخرها عام 2005.       

وكان ليفربول الأفضل معظم أوقات المباراة، حيث كان بإمكانه تسجيل عدد أوفر من الأهداف لولا براعة الحارس الألماني وعدم التوفيق.

في المقابل، ابتعد بايرن تماما عن مستواه المعتاد، وبدا واضحا تأثره بغياب بعض عناصره الأساسيين، مثل جوشوا كيميخ، وتوماس مولر، وأريين روبن.       

وافتتح النجم السنغالي ساديو ماني التسجيل لليفربول في الدقيقة الـ26 بهدف أظهر فيه مهارة فردية عالية، لكن بايرن تعادل بهدف عبر النيران الصديقة أحرزه الكاميروني جويل ماتيب مدافع ليفربول بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الـ39.   

المدافع الهولندي فان دايك يحتفل بإحرازه الهدف الثاني لليفربول (غيتي)

واستعاد المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك تقدم الريدز بإحرازه الهدف الثاني لليفربول من ضربة رأس في الدقيقة الـ69، وعزز ماني الفوز بتسجيله الهدف الثالث للريدز وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة الـ84 بعدما حول عرضية محمد صلاح إلى شباك البايرن برأسية متقنة.       

وبات ليفربول الفريق الإنجليزي الرابع الذي يصعد إلى دور الثمانية بعد توتنهام ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، في حين أصبح بايرن رابع الفرق الألمانية التي ودعت المسابقة بعد هوفنهايم الذي غادر البطولة من مرحلة المجموعات وبوروسيا دورتموند وشالكه اللذين خرجا من ثمن النهائي ليخلو ربع النهائي من الفرق الألمانية. 

المصدر : الألمانية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو