مودريتش بعد كبوات الملكي: تعويض رونالدو شبه مستحيل

MADRID, SPAIN - MARCH 04: Luka Modric of Real Madrid holds a press conference ahead the UEFA Champions League Round of 16 Second Leg match of the UEFA Champions League between Real Madrid and Ajax at Valdebebas training ground on March 04, 2019 in Madrid, Spain. (Photo by Denis Doyle/Getty Images)
مودريتش اعترف ضمنيا بأن رحيل رونالدو سبب كبوات الملكي (غيتي)

أدلى صانع ألعاب فريق ريال مدريد لوكا مودريتش بتصريحات صادمة خلال المؤتمر الصحفي اليوم الاثنين عشية استضافة فريقه لأياكس أمستردام الهولندي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، قال فيها إنه من "شبه المستحيل" تعويض غياب لاعب من طراز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتقل الصيف الماضي إلى يوفنتوس الإيطالي.

وانتقل رونالدو الفائز بلقب أفضل لاعب في العالم خمس مرات، إلى فريق "السيدة العجوز" مقابل نحو 100 مليون يورو، ولم يقم الريال بتعويضه بالتعاقد مع نجم بارز، فانعكس غيابه بشكل سلبي على الملكي الذي أصبح بلا أنياب وتلقى العديد من الهزائم المحلية المتتالية آخرها هزيمته خلال أربعة أيام في مواجهتين بالكأس والدوري أمام برشلونة.

وقال مودريتش الذي نال بدوره الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2018، في المؤتمر الصحفي مع مدربه الأرجنتيني سانتياغو سولاري "رونالدو لاعب يفتقده أي فريق، وتعويضه شبه مستحيل".

وأضاف "عندما رحل إلى يوفنتوس كان النادي يأمل أن يقوم بعض اللاعبين الآخرين بتقاسم مهمة تسجيل الأهداف. الأمر ليس سهلا لأن رونالدو كان يسجل نحو 50 هدفا في كل موسم، ولا نستطيع أن نجد لاعبا يسجل هذا العدد من الأهداف".

‪رونالدو ترك فراغا كبيرا في القوة الضاربة للملكي لم يستطع بنزيما ولا أي نجم آخر أن يملأها‬  (رويترز)
‪رونالدو ترك فراغا كبيرا في القوة الضاربة للملكي لم يستطع بنزيما ولا أي نجم آخر أن يملأها‬ (رويترز)

وأوضح النجم الكرواتي "يجب أن نمتلك لاعبين أو ثلاثة يستطيعون تسجيل 10 و15 و20 هدفا لكننا لا نملكهم، وهذه مشكلتنا الأساسية هذا الموسم".

وكان لسان حال سولاري مماثلا بقوله "كريستيانو أسطورة حية في النادي، كل ما قام به يظهر في خزائن النادي. لكن كل من له علاقة بالنادي يقوم بقصارى جهده لتقديم عمل أفضل للدفاع بطريقة أفضل وتسجيل الأهداف".

ويجد سولاري المعين في وقت سابق هذا الموسم خلفا لجولن لوبيتيغي الذي أقيل على خلفية سوء النتائج، نفسه تحت ضغط متزايد في المدة الأخيرة لا سيما بعد الخسارتين المتتاليتين أمام برشلونة، ويسعى للخروج من هذه الأزمة بمواصلة مشواره في بطولته المفضلة دوري الأبطال.

ويدخل الريال إياب ثمن النهائي مع أفضلية نسبية بعد فوزه ذهابا على أرض أياكس 2-1، لكن الأداء القوي المتماسك للفريق الهولندي ذهابا والخسارتين المتتاليتين للملكي محليا، قد يضعان فريق العاصمة الإسبانية في مأزق بالمباراة نتيجة الكبوة التي يمر بها.

وأعرب سولاري عن تفاؤله عشية مباراة أياكس الذي بدا طرفا أفضل في مباراة الذهاب، بقوله "نريد الفوز وتخطي هذا الدور. يتمتع الفريق بلاعبين كبار في صفوفه ويتعين علينا ترجمة الفرص التي تسنح لنا في منطقة الجزاء. كما أن عامل الحظ يلعب دورا أيضا".

المصدر : الفرنسية