بالفيديو.. تاديتش يدمر دفاعات الملكي بسلاح زيدان

Real Madrid vs Ajax - UEFA Champions League- - MADRID, SPAIN - MARCH 5: Dusan Tadic of Ajax celebrates after scoring a goal during UEFA Champions League Round of 16 second leg match between Real Madrid and Ajax at Santiago Bernabeu Stadium in Madrid, Spain on 5, 2019.

قال دوسان تاديتش صانع لعب أياكس أمستردام إن زين الدين زيدان ألهمه في تقديم ما وصفها بمباراة العمر، وقاد فريقه للفوز 4-1 على ريال مدريد ليطيح بحامل اللقب من دوري أبطال أوروبا.

ومرر اللاعب الصربي كرتين حاسمتين لحكيم زياش وديفد نيريس ليتقدم أياكس 2-صفر في إياب دور الستة عشر، قبل أن يتوج مجهوده الكبير بتسجيل الهدف الثالث بتسديدة هائلة.

وفي صناعته للهدف الثاني تقمص تاديتش دور النجم والمدرب السابق للملكي زين الدين زيدان إذ تلاعب بدفاعات الملكي خاصة كاسيميرو، ومرر كرة لزميله البرازيلي الذي وضعها بأناقة في المرمى.

وقال تاديتش للصحفيين بعد المباراة إنها "من المحتمل أفضل مباراة في مسيرتي.. فزنا على أفضل ناد في العالم.. فخور جدا وأعتقد أننا أسعدنا الكثير من الأشخاص في هذه الليلة".

وفرض تاديتش (30 عاما) -والمنتقل إلى أياكس العام الماضي بعد معاناته من تذبذب في المستوى مع ساوثهامبتون الإنجليزي على مدار أربع سنوات- سيطرته على منطقة وسط الملعب رغم وجود الثلاثي توني كروس ولوكا مودريتش وكاسيميرو.

وقال تاديتش "كان زيدان دائما لاعبي المفضل.. ربما أكون شاهدت الكثير جدا من لقطاته السابقة".

وكان أياكس الطرف الأفضل في لقاء الذهاب رغم أنه خسر في العاصمة الهولندية 2-1 الشهر الماضي.

ولم يتأثر أياكس بالنتيجة في لقاء الإياب وقدم عرضا رائعا أعاد إلى الأذهان أداء الفريق تحت قيادة لويس فان خال عندما بلغ نهائي دوري الأبطال مرتين متتاليتين في 1995 و1996.

وقال إيريك تن هاج مدرب أياكس "كان الأداء أقرب للمثالية. في مجموع المباراتين كنا نستحق التأهل بكل تأكيد إلى الدور التالي.. استمتعت بمتابعة فريقي".

وأضاف ماتيس دي ليخت قائد أياكس "قدمنا أداء جماعيا رائعا. عاد المهاجمون إلى الخلف لمساعدتنا في الدفاع وهذا رائع.. تسببنا في مشكلات لبايرن ميونيخ الذي يعد من المرشحين للقب ونجحنا في الإطاحة بحامل اللقب. من يدري إلى أي مدى يمكن أن نصل؟".

المصدر : وكالات