هل يعيد أياكس سيناريو الريال أمام اليوفي؟

Soccer Football - Champions League Quarter Final First Leg - Ajax Amsterdam v Juventus - Johan Cruijff Arena, Amsterdam, Netherlands - April 10, 2019 Juventus coach Massimiliano Allegri and Ajax coach Erik ten Hag REUTERS/Piroschka Van De Wouw
الصراع التكتيكي بين تين هاغ وأليغري سيتواصل في إياب يوفي وأياكس (رويترز)

قال مدرب أياكس أمستردام الهولندي لكرة القدم إيريك تين هاغ إن فريقه قادر على بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب يوفنتوس الإيطالي في لقاء الإياب الذي يجمع الفريقين الثلاثاء المقبل بمدينة تورينو بعد تعادلهما أمس الأربعاء في مباراة الذهاب بنتيجة هدف لهدف في العاصمة الهولندية أمستردام.

وأشار تين هاغ إلى أن بإمكان فريقه تكرار سيناريو مواجهة ريال مدريد السابقة في ثمن النهائي المسابقة الأوروبية حين خسر على أرضه بهدف لهدفين وفاز على منافسه بمدريد بنتيجة أربعة أهداف لهدف.

وأضاف المدرب الهولندي بعد نهاية مباراة فريقه مع السيدة العجوز "التعادل بهدف لهدف ليس النتيجة التي كنا نرغب فيها لكنها جيدة.. في المرة السابقة خسرنا بهدفين لهدف على أرضنا أمام ريال مدريد وفزنا على أرضه بأربعة أهداف لهدف، لذلك فإن فرص التأهل إلى الدور المقبل لا تزال مفتوحة أمامنا".

وأشاد بأداء فريقه على اليوفي أمس، وقال إنه تفوق عليه في أوقات عدة من المباراة ونجح في التحول بسهولة نحو الهجوم والحفاظ على الكرة وصنع الفرص.

في المقابل، أبدى ماسيميليانو أليغري مدرب اليوفي ارتياحه لنتيجة التعادل الإيجابي التي حققها فريقه، وأشاد بتسجيل الأهداف خارج ميدانه وبالأداء الدفاعي للنادي في اللقاء.

وقال "نتيجة هدف لمثله أحسن بكثير من التعادل السلبي، أنا سعيد بما حققه الدون خلال المباراة وبتحركاته الناجحة واختياراته المناسبة لتمرير الكرة وتسديدها، رونالدو يظل مختلفا عن بقية اللاعبين".

المصدر : الصحافة الفرنسية + رويترز