توتنهام يقصي السيتي بعد مباراة جنونية ويواجه أياكس بنصف نهائي دوري الأبطال

MANCHESTER, ENGLAND - APRIL 17: Heung-Min Son of Tottenham Hotspur reacts during the UEFA Champions League Quarter Final second leg match between Manchester City and Tottenham Hotspur at at Etihad Stadium on April 17, 2019 in Manchester, England. (Photo by Shaun Botterill/Getty Images)
هيون-مين نجم توتنهام وفرحة عارمة بالتأهل عقب نهاية المباراة وسط حزن السيتي بالخروج (غيتي)

تأهل توتنهام إلى نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم رغم خسارته الأربعاء في إياب ربع النهائي أمام مضيفه مانشستر سيتي 3-4، مستفيدا من التسجيل خارج ملعبه في منازلة هجومية مثيرة ومفتوحة من الفريقين الإنجليزيين.

واستغل توتنهام تفوقه الأسبوع الماضي على ملعبه بهدف نظيف، ليحقق بقيادة مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، إنجاز بلوغ الدور نصف النهائي للمسابقة القارية الأم للمرة الأولى منذ 57 عاما، ليلاقي أياكس أمستردام الهولندي، حارما فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا من مواصلة السعي لرباعية تاريخية هذا الموسم.

وجاءت المباراة جنونية منذ بدايتها حتى الدقيقة الأخيرة، وشهدت تسجيل أربعة أهداف بالتساوي في الدقائق الـ11 الأولى، وانتهت بهدف ملغى في الدقيقة 93 لرحيم سترلينغ بداعي التسلل، كان كفيلا بمنح السيتي بطاقة التأهل.

وفشل السيتي للموسم الثاني تواليا في عبور عتبة ربع النهائي، حيث سقط مرة جديدة أمام فريق إنجليزي، بعد إقصائه في الموسم الماضي على يد ليفربول، منافسه الأبرز على لقب الدوري الممتاز هذا الموسم بنتيجة 1-5 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وقدم الفريقان مباراة هجومية مفتوحة على مدى الشوطين، برز فيها على وجه الخصوص الكوري الجنوبي سون هيون-مين مع توتنهام بتسجيله هدفين أضافهما إلى هدفه ذهابا، وفي صفوف السيتي البلجيكي كيفن دي بروين مع اختراقاته السريعة وتمريراته الحاسمة، وسترلينغ الذي سجل هدفين في الشوط الأول واعتقد أنه حقق الـ "هاتريك" في الوقت البديل، قبل أن يلغى هدفه بداعي التسلل على صاحب التمريرة سيرجيو أغويرو.

المصدر : الفرنسية